مشاركة واسعة و110 وظائف في يوم المهنة بكلية الاقتصاد المنزلي بجامعة الملك خالد 

صحيفة عسير / سالم عروي /

نفذت وحدة التطوير والجودة بكلية الاقتصاد المنزلي في جامعة الملك خالد تزامنا مع أسبوع المهنة فعالية يوم المهنة تحت شعار(مهنتي) وذلك بالتعاون مع وحدة التوجيه والإرشاد بالكلية وبحضور ممثلات من القطاعات الحكومية والخاصة، بهدف نشر ثقافة الوعي والثقافة المهنية للتخصص، وتوضيح العلاقة ين السمات الشخصية والتخصص، وتوضيح أخلاقيات المهنة للتخصصات في الكلية، وإخضاع الخريجات لتجربة مهنيه حقيقية، وتوضيح مجالات توظيف التخصص، والحديث عن أهمية الماجستير الوظيفي للتأهيل لسوق العمل.

 

وشاركت في الفعالية عدد من الجهات منها: الغرفة التجارية (لجنة سيدات الأعمال، لجنة المشاغل ومراكز التجميل) ومعهد اكسفورد، ومكتب العمل الوطني طاقات، و مكتب أبناء وطن، وشركة المراعي، وشركة الغنيم، وكذلك معهد غصون الابتكار، واستهدفت الفعالية خريجات الجامعة لهذا العام.


من جهتها قالت وكيلة الكلية للتطوير الأكاديمي والجودة  سارة العمري إن إقامة الفعالية هدفت لتشكيل جسر يصل بين الطالبات والخريجات من جهة وجهات التوظيف من جهة أخرى لتشجيعهن على الاستفادة من مهاراتهن الأدائية والجمالية والنفعية بالانخراط في سوق العمل.

وأكدت رئيسة لجنة المشاغل بالغرفة التجارية  هيفاء حموض على أهمية التوجه للجهات والمواقع الحكومية، والالتحاق بالدورات المعتمدة، و الاستثمار مع مستثمرات ناجحات لأخذ الخبرة، وتكوين قاعده جماهيرية ناجحة من خلال الأعمال التعاونية والتطوعية والشراكات، وتكوين رأس مال، والتقديم على صناديق الدعم إذا احتاج الأمر، وسؤال اهل الخبرة، والاعتماد على دراسات صحيحة قبل البدء في تنفيذ المشروع.

 

وتحدثت ممثلة طاقات البوابة الوطنية للعمل حالية الأحمدي عن البرامج المقدمة من طاقات لدعم الباحثات عن العمل مثل برنامج وصول وبرنامج قرة، والفئات التي يمكنها الاستفادة من برامج طاقات.

 

هذا و قد بلغ عدد طلبات التوظيف ١١٠ طلبات وظيفية استقبلتها عدة شركات، وشهدت الفعالية معرضا مصاحبا اشتمل على مجموعة من أعمال الطالبات والخريجات المتنوعة من الصناعات الغذائية والفنية وأشغال النسيج وطباعة المنسوجات ومشغولات من الخزف من خياطة وكروشيه وتريكو وتنفيذ المفروشات وتصميم وتنفيذ مكملات الأزياء، والإكسسوارات وغيرها من الصناعات الحرفية.

 

>

شاهد أيضاً

إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي

صحيفة عسير – نورة القرني : أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالطائف برنامج تدريبي والذي يهدف …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com