الرئيسية / التقارير الإعلامية / المطلا حوران ببلقرن “يفتقر الخدمات”

المطلا حوران ببلقرن “يفتقر الخدمات”

صحيفة عسير – تقرير – فيصل آل مفلح:

يقع وادي حوران شرق محافظة بلقرن ويبعد عن المحافظة بحوالي 25كم ويقارب عدد سكانه الـ5000الاف نسمة تقريباً ويعاني اهالي قرية المطلاء شرق محافظة بلقرن من الخدمات الغائبة عن القرية وتعتبر قرية المطلا هي أخر نقطة إدارية تتبع محافظة بلقرن من جهة محافظة بيشة.

وقال المواطن “عبدالله فطيس الحارثي” ان الطرق المؤدية الى القرية متهالكة وخاصة عند هطول الامطار ، فإن المواطنين يقومون بصيانة الطرق على نفقتهم الخاصة وذكر “الحارثي” ان القرية لايوجد فيها إنارة وانها تفتقر جميع الخدمات منها أعمال السفلتة وصيانة الطرقات المؤدية للقرية.

ويناشد اهالي وادي حوران عبر صحيفة “عسير” المسؤولين بالتدخل السريع والعاجل في تقديم الخدمات للقرية وقالوا ان في كل عام تتجدد مطالبتنا الا أن الامر يزداد سوء ، كما أن كثيراً من ابناء القرية هاجروا إلى مدن اخرى للبحث عن الخدمات وقبل نحو سبعة اعوام أن سمو أمير منطقة عسير (السابق) أمر بتوفير الخدمات بقرية المطلاء وتوابعها برقم ٣٨٧٤١ بتاريخ ١٤٣٣/٧/٢٩ ولم يستجد جديد على الوضع الميداني لهذه القرى.

ومن جهة قال شباب قرية المطلا انه منذ عام ١٤٣٤ الى الآن لم يشملنا اي مشروع من الميزانية وفي ظل غياب المشاريع عن قرية المطلا يقوم الاهالي بترميم الطرقات على نفقتهم الخاصة فهل هذه الخدمة المقدمة لنا من بلدية بلقرن؟.

ورصدت صحيفة “عسير” الالكترونية مطالب اهالي المطلا وهي: صيانة الطرق المؤدية الى القرية وسفلتة وإنارة شوارع القرية وسرعة إنجاز الساحة الشعبية وإنشاء عبارة لعدم إحتجاز الاهالي في القرية للذهاب الى قضاء اعمالهم اليومية بسلام.

شاهد أيضاً

من ” فوق هام السحب “جامعة بيشة تتلقى التهنئة بمناسبة فوز طالباتها

صحيفة عسير- تقرير – حنيف آل ثعيل :  من ” فوق هام السحب ”  وعبر …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: