بمشاركة 9 قطاعات حكومية وأهلية
 
مدير جامعة بيشة يفتتح ملتقى “مسارات” ويشهد توقيع اتفاقية مع مصرف الراجحي

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

افتتح معالي مدير جامعة بيشة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي الاثنين (11 رجب 1440) بمركز الأمير فيصل بن خالد للمؤتمرات، الملتقى الأول لتنمية مهارات سوق العمل لطلاب وطالبات الجامعة (مسارات) والمعرض المصاحب له، والذي تنظمه عمادة التطوير والجودة خلال المدة من 11-13 رجب الحالي بمشاركة 9 قطاعات حكومية وأهلية.
وألقى الدكتور نقادي كلمة قال فيها: إن الجامعة تسعى من خلال الملتقى إلى تحقيق المواءمة بين مستوى المخرجات التي تقدمها للمجتمع وبين الاحتياجات المتطورة والمتجددة لسوق العمل والارتقاء بنوعية الخريجين، والاستجابة لمتطلبات التطور المعاصرة انطلاقاً من خطتها الاستراتيجية ورؤية المملكة 2030 بالإضافة إلى تعزيز الشراكات المجتمعية بين الجامعة وقطاع الأعمال ورفع درجة التفاعل والتكامل في المجتمع.
وأكد معاليه على أن دور الجامعة لا يتوقف عند التعليم فقط بل يتضمن دورها التأهيل والتدريب والعناية بتحقيق المهارات التي يحتاجها سوق العمل لإعداد جيل يسهم في خدمة وطنه ومجتمعه. مشيداً بتفاعل أبناء وبنات الجامعة مع البرامج المهارية والتدريبية التي تنفذها وكالة الشؤون التعليمية ووكالة التطوير والجودة.
بدوره استعرض وكيل الجامعة للشؤون التعليمية وكيل التطوير والجودة المكلف الأستاذ الدكتور سعيد بن مسفر المالكي أبرز المهارات التي تم تحديدها بعد الاستعانة بخبرات وتجارب محلية وخارجية، ويتم العمل على تنفيذها من خلال 6 آليات تشمل برامج ريادة الأعمال ومشروع السنة التحضرية وبناء مخرجات التعليم والتعلم و تنمية المهارات القيادية. موضحاً أن أكثر من 6 آلاف طالب وطالبة اشتركوا في مبادرة السجل المهاري التي تم إطلاقها قبل عامين مما يدل على تفاعل أبناء الجامعة مع البرامج المهارية.
في حين أوضح عميد التطوير والجودة الدكتور سعد بن مبارك الرمثي أن الملتقى الذي يقام للمرة الأولى في الجامعة يشتمل على ندوات وأوراق عمل وورش تدريبية ومعرض مصاحب بجانب عرض فرص وظيفية وتدريبية وتوقيع عقود لدعم مشاريع الطلاب والطالبات الريادية.
من جانب أخر شهد الملتقى توقيع مذكرة تعاون بين جامعة بيشة ومصرف الراجحي لتعزيز البرامج المشتركة في مجالات التدريب والتأهيل لطلاب وطالبات الجامعة، ومثل الجامعة في التوقيع وكيل الشؤون التعليمية الدكتور سعيد بن مسفر المالكي فيما مثل المصرف مدير أول إقليمي موارد بشرية الأستاذ أمين بن سعد القحطاني.
كما قدم مستشار التطوير المهني الدكتور ياسر عبدالكريم بكار محاضرة ضمن فعاليات اليوم الأول للملتقى بعنوان: “ستة أمور…أفعلها وستطرق الشركات بابك”، وعقدت ندوة شارك فيها ممثلون من عدة جهات حكومية.
وفي ختام حفل الافتتاح كرم معالي مدير جامعة بيشة القطاعات المشاركة وهي: صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، بنك التنمية الاجتماعية، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وزارة البيئة والمياه والزراعة، بلدية محافظة بيشة، إدارة التعليم بمحافظة بيشة، الهيئة العامة للطيران المدني، مصرف الراجحي. >

شاهد أيضاً

ثانوية عبدالله بن مسعود ببيشة تودع ” علي القرني ” طالبًا وتستقبله رائدًا للفضاء

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : غادر الطالب علي القرني مدرسة عبدالله بن مسعود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com