أمير عسير يرعى تخريج الدفعة الحادية والعشرين من طلاب جامعة الملك خالد

صحيفة عسير / يحيى مشافي / 

رعى أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز – حفظه الله -، مساء اليوم “الإثنين” حفل تخريج الدفعة الـ 21 من طلاب جامعة الملك خالد، بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مقر الاحتفال، معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، وعدد من المسؤولين بمنطقة عسير ومنسوبي الجامعة.

وفور وصول سموه تليت آيات عطرة من الذكر الحكيم، أعقبتها مسيرة الخريجين.

وفي كلمته رحب معالي مدير الجامعة خلال الحفل بسمو أمير منطقة عسير، وكافة الحضور من أصحاب الفضيلة والسعادة وآباء وأمهات الخريجين، معبرًا عن عن سعادته بهذه الليلة السعيدة والبهية بتخريج كوكبة من الخريجين للوطن ليسهموا في خدمة وطنهم ونهضته وعلوه، مشيدًا بدعم سمو الأمير للجامعة ومنسوبيها ومتابعته لكل ما يسهم في تطورها وتقدمها وكل ما يسهم أيضًا في أداء واجبها الوطني، لافتًا إلى أن ذلك يعود إلى نهج سمو الأمير المتمثل في “العمل بروح الفريق الواحد” والذي يحث الجامعة بكافة مجالاتها على بذل كافة جهودها لتحقيق نهج سموه الكريم، آملاً أن تحقق  الجامعة تطبيق ذلك النهج في مختلف العلوم والفنون بما تملكه من خبرات وطاقات علمية.

واختتم السلمي كلمته بهمسة وداعية ورسالة محبة لأبنائه الخريجين أكد فيها على أن الوطن قد منحهم كل الدعم، ومن الواجب عليهم الوفاء له، والعمل من أجل رُقية، وقال ” أنتم على موعد مع مهمات الشرف والوفاء وأنتم قادرون بحول الله على حمل الأمانة والوفاء بها”.

بدوره ألقى عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالمحسن القرني كلمة أعلن من خلالها النتيجة العامة لخريجي الدفعة الـ21 من طلاب الجامعة، والذين بلغ عددهم 13450 خريجًا وخريجة من مختلف الدرجات العلمية، من خلال 29 كلية تحوي أكثر من 80 برنامجا أكاديميا صممت وفق معايير عالمية لتواكب التطور الذي تشهده المملكة في شتى المجالات.

وأبان القرني أن الجامعة مستمرة في أداء رسالتها فكما تودع اليوم كوكبة من الخريجين والخريجات تعد العدة لاستقبال أجيال قادمة من خريجي وخريجات الثانوية العامة لتسلحهم بالعلم والمعرفة، وأشار إلى أنه وبتوجيهات معالي مدير الجامعة بدأت عمادة القبول والتسجيل بالتواصل مع إدارة التعليم والمدارس المختلفة وإعطاء المحاضرات التوعوية و الإرشادية لمرحلة القبول القادم لمساندة أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات في اتخاذ القرار المناسب عند تقديم طلب القبول.

ولفت إلى أن العمادة وبالتنسيق مع الكليات المختلفة تعمل عن قرب مع الطالب لمراقبة مسيرته التعليمية ومعالجة أي إخفاقات قد تواجه الطالب لتأخذ بيده وتوفر الدعم له لتوصله لما وصل إليه خريجو هذا اليوم، مهنئا إياهم بما حققوه من إنجاز في هذا اليوم داعيًا لهم بدوام التوفيق في مرحلتهم القادمة.

كما قدم الخريجون خلال الحفل أوبريتا بعنوان “طموح”، عقب ذلك كرم سمو الأمير الحاصلين على مراتب الشرف في مرحلتي الدكتوراه والماجستير، وفي نهاية التكريم قدم مدير الجامعة درعا تذكاريا بهذه المناسبة لراعي الحفل.

أيضاً شهد حفل تخريج الدفعة الـ21 تخريج عدد من طلاب المنح من جنسيات مختلفة، وفي ختام فقرات الحفل أعلن سمو أمير منطقة عسير تخرج الدفعة 21 والتقاط الصور التذكارية لهم مع سموه.

>

شاهد أيضاً

تعليم الطائف ينظم حفل المعايدة السنوي

صحيفة عسير – نورة القرني : أقامت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف صباح اليوم حفل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com