الرئيسية / الصفحة الرئيسية / البلديات الفرعية :490 زيارة تفتيشية تغلق 112 منشأة مخالفة خلال اسبوع

البلديات الفرعية :490 زيارة تفتيشية تغلق 112 منشأة مخالفة خلال اسبوع

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

أتلفت البلديات الفرعية التابعة لأمانة منطقة عسير خلال الأسبوع الماضي نحو300 كجم من المواد الغذائية الفاسدة ، وذلك ضمن جهود الأمانة و بلدياتها الفرعية خلال الاسبوع الماضي ضمن أعمال حملة غذاؤكم أمانة التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية على كافة امانات المملكة .

و أوضح أمين منطقة عسير د. وليد الحميدي ، بأن الجهود المبذولة عبر حملة غذاؤكم أمانة التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية على نطاق أمانات المملكة وبلدياتها، جاءت بهدف التأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية للمنشآت الصحية و التجارية ، و ذلك لتعزيز السلامة الغذائية مما سيسهم في تقديم غذاء آمن وسليم للمستهلكين .

و أكد الحميدي الى ان البلديات الفرعية التابعة لأمانة منطقة عسير قد اتلفت 300 كجم من المواد الغذائية الفاسدة بالإضافة الى رصد نحو 236 ملاحظة تم اشعار المنشآت بها ، بجانب اغلاق 112 منشأة مخالفة للاشتراطات الصحية و المهنية ، و ذلك بعد اكثر من 490 جولة ميدانية قام بها مراقبين البلديات الفرعية خلال الأسبوع الماضي من حملة غذاؤكم أمانة .

حيث تنوعت المخالفات الصحية المرصودة على المنشآت ما بين تدني مستوى النظافة العامة في عدد من المواقع، وسوء تداول وتخزين الأطعمة، فضلاً عن مخالفة الاشتراطات المعمول بها وغيرها من المخالفات.

الجدير بالذكر بان الجولات التفتيشية قد شملت العديد من المنشآت التجارية و الصحية و منها المطاعم و المطابخ و صوالين الحلاقة و غيرها من المنشآت المتعلقة بالصحة العامة بمدينة سلطان و طبب و مربه و الشعف و السودة ، و ذلك بمتابعة ميدانية من قبل مدير عام الرخص و الرقابة الشاملة الدكتور محمد العاوي.

و إذ تدعو أمانة منطقة عسير جميع المواطنين و المقيمين بالتعاون مع الأمانة و البلديات التابعة لها بالإبلاغ عن أي ملاحظات عبر خدمة البلاغات الموحدة 940.

 

شاهد أيضاً

إعلان نتائج القبول النهائي للمديرية العامة للجوازات على رتبة (جندي) للعنصر النسائي

صحيفة عسير ــ واس أعلنت الادارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية نتائج …

%d مدونون معجبون بهذه: