الرئيسية / الصفحة الرئيسية / الفنانة التشكيلية “دولة عسيري” تصمم شعاراً لورشة (المشهد الحضري برجال ألمع صوت مواطن ورؤية وطن)

الفنانة التشكيلية “دولة عسيري” تصمم شعاراً لورشة (المشهد الحضري برجال ألمع صوت مواطن ورؤية وطن)

 

صحيفة عسير – علي الالمعي :

قامت الفنانة التشكيلية “دولة بنت محمد أحمد عسيري” إحدى فتيات محافظة رجال ألمع بتصميم شعار لورشة العمل التي سوف تقيمها بلدية محافظة رجال ألمع لمناقشة خطة تحسين المشهد الحضري تحت شعار (المشهد الحضري برجال ألمع صوت مواطن ورؤية وطن)يوم الثلاثاء القادم الموافق ١٤٤٠/٠٧/١٩هـ بالمركز الحضاري .

وقد تميز الشعار الذي صممته الفنانة “عسيري” بإبراز التراث الخاص بالمحافظة وما تتميز به كذلك من رسومات على الجدران من رسومات القط العسيري وكذلك المباني التراثية ، وأيضاً العسل وتربية النحل ،حيث ظهر كل ذلك في تصميم بسيط يوافق الحدث ويتلائم معه ومع أهدافه وكذلك يدعو للإشادة والإعجاب .

وقد تميزت نساء رجال ألمع بالمحافظة على التراث والقط العسيري في تزيين المنازل والمدارس ورسم اللوحات حتى ظهر هذا الفن وتميزت به محافظة رجال ألمع حتى أصبح ضمن الفنون العالمية المعترف بها بل وتم انضمامه لمنظمة التراث العالمي .

ويأتي هذا العمل للتأكيد على مشاركة المرأة في جميع فعاليات ومناسبات المحافظة كجزء أصيل لا يتجزأ عن المجتمع لها حقوق وعليها واجبات شأنها شأن الرجال .

 

شاهد أيضاً

منها: تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وتبادل الخبرات
 
13 توصية لاجتماعات الدورة الثالثة للجنة السعودية الزامبية المشتركة

  صحيفة عسير / يحيى مشافي اختُتمت الخميس الماضي أعمال اجتماعات الدورة الثالثة للجنة السعودية …

تعليق واحد

  1. Avatar
    دوله محمد العسيري

    جزاكم الله خير ع تشجيعكم لي في ذالك هذا اقل شي اقدمه للوطن

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: