مدير جامعة الملك خالد يفتتح فعاليات “كلنا ضده” ويطلع على معرض “بيئتك بيتك” بمجمع الراشد مول بأبها

صحيفة عسير / سالم عروي /

افتتح معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي مساء الجمعة الماضي معرض حملة “كلنا ضده” لمكافحة الإدمان بمجمع الراشد مول بأبها، المقامة بتنظيم من كلية الطب ممثلة في نادي الطب والإبداع، ووحدة التوجيه والإرشاد بالكلية، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقه عسير.

وفور وصول معالي المدير قص شريط الافتتاح إيذانًا منه بانطلاق فعاليات المعرض، الذي يضم عدة أجنحة تعنى بالتعريف بأضرار المخدرات وطرق التعرف على الإدمان ووسائل الوقاية والعلاج.

بعد ذلك اطلع السلمي على ما تقدمة الجهات المتعاونة من الجامعة وإدارة مكافحة المخدرات في المعرض، مشيدًا بتنظيم هذه الفعالية والقائمين عليها، ومؤكدًا على أهمية المشاركة المجتمعية للجامعة، موضحًا أن مثل هذه الفعاليات والشراكات تصل رسالتها وأهدافها بشكل مباشر إلى المجتمع وخاصة في موضوع مهم وخطير مثل المخدرات والإدمان، كما أشاد معاليه بالتعاون بين الجامعة والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالمنطقة لتنظيم هذه الفعالية، مؤكدًا حرص الجامعة على التعاون مع كافه القطاعات بالمنطقة لتحقيق كل ما من شأنه خدمة مجتمع عسير والرقي به، مقدمًا شكره لإدارة مجمع الراشد مول على استضافة هذه الفعالية وتسهيل إجراءات إقامتها.

بدوره شكر عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور سليمان بن محمد الحميد باسمه وباسم كلية الطب ونادي الطب والإبداع معالي مدير الجامعة على رعايته لهذه الفعالية، مشيرًا إلى أن الفعالية تأتي ضمن دور الكلية ومساهمتها في خدمة المجتمع وتوعيته، لافتًا إلى أنها تتضمن عددًا من المنصات التوعوية بخطورة المخدرات وأنواعها ومضارها على الفرد والمجتمع وطرق التعرف على الإدمان.

واشتمل المعرض على ركن للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وركن آخر للاستشارات النفسية، إضافة إلى مشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس الاستشاريين في الطب النفسي بكلية الطب، ومشاركة متميزة من وحدة الإرشاد بالجامعة، وذلك من خلال توفير جهاز خاص بمساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين الذي حظي بإقبال كبير من زوار المجمع.

من جهة أخرى اطلع معالي المدير خلال زيارته للمجمع على معرض الجامعة المشارك في فعاليات أسبوع البيئة المقام بالتعاون بين الجامعة وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة وعدد من الجهات الحكومية بالمنطقة.

وتشارك الجامعة في فعاليات أسبوع البيئة المقام تحت شعار “بيئتك بيتك” بعدد من المحاضرات والندوات المقدمة للمجتمع من مقر إقامة الحملة في المجمع، إضافة إلى معرض تثقيفي وتوعوي بأهمية الحفاظ على البيئة والاهتمام بها، وآخر للفن التشكيلي والخط العربي، وكذلك محاضرات في عدد من مدارس المنطقة، وتشجير ونظافة عدد من الأماكن العامة بالتعاون مع نادي “بادر” التطوعي.

يذكر أن معالي مدير الجامعة أكد على أهمية مشاركة الجامعة في مثل هذه الحملات والفعاليات إيمانًا من الجامعة بأهمية تفعيل العمل التطوعي وخدمة المنطقة ومجتمعها.

>

شاهد أيضاً

300 طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة يدخلون منافسات المرحلة النهائية من أولمبياد “أذكى” بمدينة الرياض

صحيفة عسير _ الرياض تنطلق غدًا في مدينة الرياض، المرحلة النهائية من الأولمبياد الوطني للبرمجة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com