بحضور المهندس الملحم..
 
انطلاق فعاليات (ليالي ثقافية) التي تنظمها هيئة الثقافة بالإحساء


صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

انطلقت مساء أمس الثلاثاء في متنزه الملك عبدالله البيئي فعاليات “ليالي ثقافية” التي تنظمها الهيئة العامة للثقافة، وتقام في مدينة الإحساء ضمن فعاليات موسم الشرقية بحضور أمين الإحساء رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات “موسم الشرقية” المهندس عادل بن محمد الملحم.
وشملت الفعاليات في يومها الأول، عرض مسرحية “ترانزيت” وهي من تأليف عبدالعزيز بو سهيل وفكرة وإخراج محمد الحمد، وشارك فيها كل من عبدالله التركي وعبدالرحمن المزيعل وعبدالله الفهيد وعبدالعزيز بو سهيل وحسن الحرز وإبراهيم الجنوبي وشهاب الشهاب وجعفر السلمان، وتحدثت المسرحية عن عزم أسرة بسيطة السفر للمرة الأولى، فعرضتهم تلك المغامرة لإشكالات ومخاطر كبيرة نتيجة قلة الخبرة في التعامل مع الظروف، مقدمين من خلال العرض رسائل للجمهور وبخاصة من لا يعرف قوانين البلدان التي يسافر إليها أو لا يحترمها، وما قد يترتب على ذاك من مواقف هو في غنى عنها، فضلاً عن تسببها بتشويه سمعته وسمعة بلده.
كما شهدت الفعاليات تقديم أوبريت “الإحساء بعيون عربية”، حيث يجسد الأوبريت عدد من الشخصيات التاريخية المعروفة، من بينها، الرحّالة ابن بطوطة، والشاعر والسفير الدكتور غازي القصيبي، والدكتور إحسان عباس، وهو من تأليف سلطان النوه، وقام بإخراجه علي الغوينم.
وشملت الفعاليات التي حضرها جمهور غفير، إقامة لقاء “رموز ثقافية”، وحفلا غنائيا للفنان عادل الخميس، وعرض فيلم “قاري”، وعروضا موسيقية لفرقة ألماس، إضافة لمنصات ثقافية ومعرض الفنون البصرية، وإقامة 7 ورش تدريبية عن التمثيل السينمائي وصناعة العرائس وأساسيات النحت وفن الديكوباج وكتابة القصة وهندسة الكلمة وأخيرا ورشة الإيقاع الخليجي.
وتهدف “ليالي ثقافية” إلى إبراز الجانب الثقافي والتراثي العريق للمنطقة، كما تسعى لتنمية مهارات وقدرات الزوار في المجالات الثقافية المختلفة، إضافة إلى تقديم المتعة لهم. >

شاهد أيضاً

مشاركات في منتدى الفجيرة الرمضاني يناقشن دور الآباء في تنشئة الأبناء

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أجمعت المشاركات في الجلسة الرابعة لمنتدى الفجيرة الرمضاني، الذي تنظمه …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com