مركز الملك فهد الثقافي بأبها يحتضن فعاليات ساعة الأرض

صحيفة عسير – سالم عروي :

نظمت جمعية الثقافة والفنون بأبها ، بالتعاون مع إدارة مركز الملك فهد الثقافي بقرية المفتاحة التشكيلية ، احتفالاً بساعة الأرض مساء هذا اليوم ٢٣/ ٧ / ١٤٤٠ ، الذي انطلق عند الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت وحتى الساعة العاشرة مساءً، لتنضم بذلك إلى أكثر من عشرة آلاف مدينة حول العالم ، وشارك في إحياء هذه المناسبة التي تُعد أكبر فعالية تسهم في تقليص الضوء والإنارة على مستوى العالم بشكل عام ، فيما تم اطفاء الاضاءة الغير ضرورية في مركز الملك فهد الثقافي بقرية المفتاحة التشكيلية من جانب التوعية في إرشاد استهلاك الكهرباء.

فيما تحدث مدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالمركز الثقافي في مدينة أبها الأستاذ أحمد بن ابراهيم السروي الذي أشار إلى أن الفعالية تحضى بحضور كبير لمشاهدة أبرز الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية المصاحبة للحدث ، اشتملت على مرسم الطفل بحضور جاوز خمسمائة طفل تنوعت مشاركة الأطفال وبإشراف من الفنانة سمر عامر والتي قدمت حكوات عن ساعة الأرض وتقديم برنامج توعية في استهلاك الكهرباء في المنازل فيما شارك عدد من مصوري عدسة الضوء في تصوير الزوار وأخذ لقطات تعبر عن الفعالية .

فيما رحب مدير مركز الملك فهد الثقافي بقرية المفتاحة التشكيلية الفنان التشكيلي عوض بن أحمد
آل زارب بتلك الفعالية ساعة الأرض وذكر بأن الجميل تكاتف المبدعين بروح الفريق الواحد في مجال العمل وتميز ونجاح الفعالية في المركز الثقافي وأضاف بتفاعل مراسم قرية المفتاحة للفنانين والفنانات وموقع نادي عسير للتصوير الفوتوغرافي ومواقع المتاحف التراثية يأتي إسهام منهم مع حدث فعالية ساعة الأرض.

وتحدث رئيس المركز الإعلامي لفعالية ساعة الأرض ومسؤول الشراكة الثقافية لجمعية الثقافة والفنون بأبها الأستاذ سعيد بن ناصر بن محيا بأن مشاركة وتفاعل الجميع من الحضور لها أهمية كبيرة وما قدم هذا المساء للفعالية يعتبر نجاح وتميز يقود ذلك فريق العمل بنجاح وتميز .
فيما قدم الشكر والتقدير والعرفان على التغطية الإعلامية المتميزة لفعالية ساعة الأرض إلى كل من محطة التلفزيون بأبها و إلى وكالة الأنباء( واس ) بعسير وإلى الصحف الورقية والإلكترونية وإذاعة الرياض والفريق الإعلامي للفعالية .

في هذا الإطار، أشار زيد آل زيد، رئيس فريق عمل ساعة الأرض بأبها، إلى أن مشاركة أبها في ساعة الأرض تأتي لما تحظى به من مكانة سياحية على المستوى الخليجي والعربي، وعلى مستوى العالم كموقع سياحي وثقافي وتأتي هذه المشاركة للمرة الرابعة على التوالي ، مبيناً أن ساعة الأرض هي حدث عالمي يقام كل عام بهدف تثقيف المجتمع بأهمية مقاومة عوامل التغير المناخي وخطر ارتفاع درجة الحرارة للمحافظة على البيئة.
والاقتصاد في استهلاك الكهرباء في المنازل من ناحية البرنامج التوعي لساعة الأرض.
فيما تنوعت البرامج الثقافية لساعة الأرض من خلال المسرح والتي اشتملت على مجموعة من المسابقات الثقافية والعروض الفنية الغنائية والموسيقية، وشارك عدد من الأطفال بعدد من الفقرات الإنشادية.

>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com