امين عسير يفتتح فعالية ” ريشتي حضارتي ” بمشاركة 40 فنانا تشكيلي

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

يفتتح امين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي مساء اليوم معرض ” ريشتي حضارتي ” والذي تنظمه بلدية الحازمي والذي تستمر فعالياته على مدار خمسة أيام بمشاركة نحو 40 فنانا و فنانة تشكيلية من كافة مناطق المملكة .

و أوضح رئيس بلدية الحازمي المهندس ابراهيم بن صالح القرني بأن بلدية الحازمي ستنفذ هذه الفعالية على مدار خمسة أيام وسيتم عرض عدد من الأعمال التي تتعلق بالرسم والفن التشكيلي كما سيضم المعرض نحو 60 لوحة فنية تحت مسمى ” ريشتي حضارتي ” .

منبها الى ان الفعالية سيشارك فيها نحو ٤٠ فنانا و فنانة تشكيلي من خلال استعراض أعمالهم الفنية و لوحاتهم التشكيلية المتضمنة ابرز المدارس الفنية بوجه عام و المعالم التراثية لمنطقة عسير بوجه خاص .

مشيرا الى ان فعالية ” ريشتي حضارتي ” ستكون حاضنة لفنانين و الفنانات التشكيلين ليتسابقوا على رسم إبداعاتهم ومواهبهم خصوصا و أن اللوحات التشكيلية التي تم رسمها ستساهم في تعريف زوار المنطقة بتراث أهلها عبر العديد من اللوحات الفنية التي رسمتها أيادي شابة ، مؤكدا بدعم أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي لإنجاح معرض ” ريشتي حضارتي ” والتي حرصت أمانة منطقة عسير على دعمها وفق توجيهات سمو امير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز و حرصه على استحداث آلية جديدة للتواصل بين الفنانين والجهات الحكومية وخصوصا البلديات وتعزيز التعاون لمشاركة فناني وفنانات منطقة عسير خاصة و المملكة عامة في تجميل وتحسين جدارياتها بالتعاون مع امانة منطقة عسير .

الجدير بالذكر فإن فعالية ” ريشتي حضارتي ” تعد احد اهم الفعاليات بمنطقة عسير و التي تلقى عناية خاصة من قبل امانة منطقة عسير ممثلة بأمينها الدكتور وليد الحميدي كونها تنص على تأصيل الثقافة و تعد رابط للفنون والجمال في منطقة عسير .

 

>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com