عملية متقدمة لإنهاء معاناة طفل من مرض نادر بمستشفى أبها للولادة والأطفال

صحيفة عسير-علي الشديدي:

أنهى – بفضل الله – فريق طبي متخصص في مستشفى أبها للولادة والأطفال معاناة أحد الأطفال في سن الخامسة من مرض نادر الحدوث لدى الأطفال وذلك عبر عملية متقدمة ، حيث كان يشكو من إنسداد شديد في الأنف من الجهة اليمنى أدى إلى جحوظ في العين اليمنى ، وبعمل الفحص الطبي الاكلينيكي ومناظير الأنف اللازمة و والأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي ؛ تبين وجود التهابات شديدة ولحميات من الدرجة الثالثة مع التهاب تحسسي فطري شديد ضاغط على العصب البصري و محجر العين وقاع الجمجمة الأمامي والدماغ.
وقد قرر الفريق الطبي تنويم الطفل وبدء العلاج اللازم وعمل استشارات لأطباء العيون والأطفال ، ليتم وضع خطة للتدخل الجراحي اللازم وتمت العملية بفضل الله بنجاح ومن دون مضاعفات على العين أو المخ وخرج الطفل بحالة جيدة ولله الحمد .
وأوضح رئيس الفريق الطبي المعالج للحالة استشاري الأنف والأذن والحنجرة للأطفال الدكتور حسين عتودي ، أن ّ حالة الطفل تعد من الحالات نادرة الحدوث في الأطفال وخطيرة نظراً لقرب الدماغ وأعصاب العين من الأنف وتحتاج لتدخل طارئ وعاجل لحمايتها .

وتفعيلاً للعمل بروح الفريق الراحد فقد شارك في العملية الدكتور علي الزرعي استشاري جراحة الأنف والجيوب الأنفية بمستشفى عسير المركزي.>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com