مستشفى قوى الأمن يوقع اتفاقية تعاون مع الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

وقّع مستشفى قوى الأمن بالرياض أمس الثلاثاء 19 شعبان 1440هـ الموافق 23 إبريل 2019م إتفاقية تعاون وتفاهم مع الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر وذلك برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، عضو شرف الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر.

وجرت مراسم توقيع الإتفاقية بين كلاً من صاحب السمو الأميرسعود بن خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن رئيس مجلس إدارة الجمعية والعميد سليمان بن عبدالرحمن الداود مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن بالرياض، وذلك خلال حفل تدشن الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر جمعيتها العمومية العاشرة. وتختص الإتفاقية بإجراء الأبحاث والدراسات الطبية المشتركة والتدريب وبتوفير برنامج رعاية متخصصة لمرض الزهايمر، وبناء قاعدة علمية بحثية تدريبية لتلك البرامج بين الجمعية والمستشفى، بحضور عدد من مسؤولي الجهتين .

وتهدف إلى توفير برنامج رعاية متخصصة لمرض الزهايمر، و يلتزم المستشفى بموجبها بالمساهمة في دعم الجمعية من خلال تقديم الإستشارات الطبية المرتبطة بالزهايمر ودعم أعمال الجمعية في هذا المجال من خلال الإشراف العلمي على اعداد المطبوعات التثقيفية والعلمية وعلى تنفيذها، وبث الوعي المجتمعي بالمرض ، والتعاون فيما بينهما لإعداد وتنفيذ برامج تطويرية للمتخصصين بمرض الزهايمر.

وجاءت هذه الإتفاقية نتيجة لرغبة الطرفين والإهتمام بدعم مرضى الزهايمر حيث يعنى المستشفى بتطوير الرعاية الصحية في المملكة، ودعم الجانب البحثي والتعليمي، حيث يعد برنامج مستشفى قوى الأمن أحد الواجهات الرئيسية في تقديم الرعاية الطبية في المملكة، ومركزاً تعليمياً وتدريبياً معترفاً به رسمياً من قبل هيئات طبية محلية وعربية وعالمية. >

شاهد أيضاً

قائد فريق جزل التطوعي يكرّم ” عسير ” والزميلين آل ثعيل وآل جدران والزميلة سعيدة

صحيفة عسير – بيشة :  كرّم قائد فريق جزل التطوعي الأستاذ عبدالسلام القرني ؛صحيفة عسير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com