“وادي ترج” ببيشة

صحيفة عسير – تقرير – فيصل آل مفلح:

وادي ترج
يقع وادي ترج جنوب غرب محافظة بيشة ويضم “ترج” أربعة مراكز إمارة تتبع إدارياً لمحافظة بيشة، وهي مركز الصور ومركز مهر ومركز ترج ومركز القوباء، ويبلغ عدد سكان وادي ترج نحو قرابة 75000 ألف نسمة وبه حوالي 250 قرية وهجرة.

عقبة “العيزلاء”
تحتاج للتهذيب وعمل الحماية اللازمة لجوانبها التي تتعرض للانهيار عند هطول الأمطار، كذلك الكثير من الحوادث المرورية التي حدثت في العقبة لصعوبة مسارها ووجود المنحنيات الخطرة فيه.

ازدواجية طريق
يطالب اهالي القوباء ازدواجية الطريق المؤدي الى محافظة بيشة مروراً بمركز ترج ومهر و الصور والحازمي الذي يعد الطريق الرئيسي الوحيد المؤدي لمحافظة بيشة ، وذكروا ان الطريق الرابط بين بيشة ووادي ترج حتى مركز القوباء كثير التعرجات والمنحنيات الخطرة إضافة إلى الضيق الشديد في مساره ، مما تسبب في كثير من الحوادث المرورية القاتلة راح نتيجتها ضحايا من أبناء المنطقة والزائرين لها.

شبكة ضعيفة
أهالي وادي ترج والقوباء ومهر والصور من ضعف شبكة الانترنت التي تعيق إستخدام الشبكة العنكبوتية وتصفح الإنترنت،وطالب الجميع بالنظر في معاناتهم التي أرهقتهم طويلاً رغم مطلبات سابقة وبصفة مستمرة، وإيجاد الحل السريع لها.

ملاعب سيئة
ويناشد شباب القوباء وترج وكذلك مهر والصور عبر “صحيفة عسير” بلدية الحازمي مطالبين بتوفير الملاعب وتهيئتها بشكل مناسب.

خدمات البنوك
وذكر اهالي القوباء انهم على انتظار دام عشارات السنين لتوفير جهاز صراف آلي ، ويناشدوا عبر “صحيفة عسير” المسؤولين إيجاد حلول عاجلة لتأمين صراف آلي للبنوك المحلية، وقالوا إن هذا الحلم لم يتحقق منذ سنوات.

مكتب خدمات بلدية
ويطالب اهالي القوباء و مهر بإنشاء مكاتب خدمات بلدية في المركزين لتسهيل طلبات الاهالي.

جسور لم تنفذ
مازال انتظار اهالي قرية المحالة و مركز القوباء في تنفيذ مشاريع الجسور التي تحتجزهم السيول ، وقال احد اهالي قرية المحالة ان السيول الجارفة تقطعنا عن الذهاب لاعمالنا والتي تحتجزنا داخل القرية ونطالب بأنشاء جسر في اسرع وقت.

إنارة تم تكتمل!
ويشتكي اهالي القوباء من عدم تشغيل الانارة بمركز القوباء ، وذكر احد الاهالي ان تم تركيب الانارة قبل حوالي شهرين وحيث لم يتم تشغيلها.

ويناشد اهالي وادي ترج والقوباء ومهر و الصور عبر “صحيفة عسير” المسؤولين لايجاد حلول لمعاناتهم المزمنة وإعادة النظر في المراكز الاربعة.

  >

شاهد أيضاً

مشاركة جمعية أبناء الخليج للأعمال الإنسانية بمملكة البحرين في ورشة العمل التدريبية( تقارير الاستدامة في مؤسسات رعاية كبار السن وفق المبادرة العالمية GRI)

صحيغة عسير – صالحة آل سيف بحضور وتشريف سعادة السيد أسامة بن أحمد خلف العصفور …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com