الرئيسية / كتاب الرأي / (نبض عسير 313 حُسن الوفادة في عسير)

(نبض عسير 313 حُسن الوفادة في عسير)

بندر بن عبدالله ال مفرح

يترجم الامير الشهم تركي بن طلال امير منطقة عسيرالاقوال إلى أفعال ‘ ويتجه سموه الكريم إلى إطلاق مبادرة (حسن الوفادة ) لإستقبال ضيوف المنطقة وزوارها ‘ والتي تجسد كرم ‘ واخلاق ‘ وعادات ‘ وتقاليد’ كافة محافظات ‘ ومراكز ‘ وقرى ‘ وهجر ‘منطقة عسير ‘ وبهذه المناسبة يسرني طرح بعض الاراء دعما لهذه المبادرة :
1_اعتماد شعار ترحيبي دائم يلامس انسان ومكان منطقة عسير ‘ وأقترح أن يكون مستوحى من شجرة العرعر ‘ يتوسطه عبارة مرحبا الف’ 
2_ تعميم الشعار على محافظات ومراكزالمنطقة التي يرتادها الزوار في مدينة ابها والمحافظات والمراكز المستهدفة .
3_ وضع ملصق الشعار على جميع المركبات الرسمية المعنية بخدمة الميدان . 
4_ كسر حدة التعامل مع الزوار من قبل جميع العاملين في الميدان ‘ واستقبالهم بمايليق بمكانة المنطقة ‘ وحق الوفادة .
5_تطبيق نظام الذوق العام واحترام حقوق الاخرين ‘ الصادر بقرار مجلس الوزراء مؤخرا .
6_ إعطاء قبائل تهامة عسير ‘ وشهران ‘ وقحطان ورجال الحجر من ابناء البادية فرصة المشاركة في الترحيب بضيوف المنطقة ‘ بالزي التقليدي ‘ خاصة في مطار ابها ‘ والمواقع الجاذبه .
7_تسخير اللوحات المرئية التابعة لمبنى الامانة واللوحات الاخرى في عدد من المواقع داخل ابها وخارجها لدعم مبادرة (حسن الوفادة) وإستحداث لوحات اخرى داخل مدينة ابها لهذا الغرض ‘ لإستخدامها للوحدة الوطنية .
8_تصميم مجسمات تحمل شعار المبادرة ‘ وصورمختلفة من التراث العمراني للمنطقة .
9_تنظيم البيع والشراء في المواقع السياحية ‘ والمشهد بأبها ‘ والحدائق ‘ والمنتزهات ‘ وسوق الثلاثاء ‘ للاسرالمنتجة ‘ والشباب ‘ وعربات فود ترك ‘ وسعودتها بالكامل . 
10_تنظيم الاعمال التطوعيه بروح الفريق الواحد وإيجاد كفاءات مناسبة لإدارة هذا الملف ‘ الذي يختص بخدمة المجتمع وضيوف المنطقة تحديدا .
11_ ضرورة إنهاء تقاطع الحزام مع عقبة ضلع خلال شهر رمضان وإعادة النظر في موقع تقاطع القصبة الذي حدد بمسارات ضيقة لتفويج المركبات قد لاتصمد امام المركبات الخاصة بنقل المياة ومركبات التوزيع ‘ وسيكون هذا الجزء مصدر قلق لضيوف ابها .
12_منع ارتداء المشالح لكافة المسؤولين المعنيين بخدمة المجتمع وضيوف المنطقة ‘ ومنع جلوسهم في المقدمة لأي فعالية ‘ في ابها والمحافظات والمراكز المستهدفة .
13_ إنشاء مركز اعلامي يباشر تغطية الفعاليات خلال موسم الصيف وأي حراك ثقافي ‘ اوادبي ‘ اوترفيهي’ اوسياحي ‘ ممثل من إمارة المنطقة ‘ وجامعة الملك خالد ‘ ومكتب وآس ‘ ومحطة تلفزيون ابها ‘ وقصر إستضافة المتحدثين عن المبادرة اوالفعاليات في وسائل الاعلام على من يحددهم سمو امير المنطقة فقط .
اتمنى لضيوف المنطقة قضاء اوقات سعيدة في ربوع منطقة عسير الخضراء بجمالها ‘ وبعذوبة مائها ‘ والمشهورة بكرم رجالها ونسائها ‘ وبهوائها العليل . . كما أتمنى أن يكلل الله جهود الامير تركي بالتوفيق والنجاح ‘ وابشر سموه الكريم بأن وفادة عسير كانت وستظل وستبقى عنوانا اصيلا لرجل وإمرأة وسماء وارض وجبل عسير الأشم ‘ ويزيد ابناء المنطقة شرفا حرص سموه على دعم هذا النهج وقيادته لمبادرة حسن الوفادة ‘ فسموالامير من اسرة تحسن وفادة ‘ سكان المعمورة ‘ وتركي بن طلال بن عبدالعزيز شبل من ذاك الاسد .

شاهد أيضاً

(نبض عسير 444 الله يسقي أيام ‘ بلدية أبها)

  بندر بن عبدالله ال مفرح الخدمات التي كانت تقدمها بلدية مدينة ابها لعدة عقود …

تعليق واحد

  1. Avatar
    Shukri Alfattah

    اذا طبق ماذكر وتبنى القائمين على السياحة منطلق خدمة المصطاف والقبائل اكرام الضيف نجحت سياسة السياحة الداخليه

%d مدونون معجبون بهذه: