الرئيسية / كتاب الرأي / عسيرُ تفخرُ بأميرها

عسيرُ تفخرُ بأميرها

 

مُكَمل مسيرتهاومُعْتق رقابها
ومتابع لحاجاتها حتى في رمضان
عند زيارته لبيشة ترج وتبالة
شكراًقائد مسيرةُ عسير
صاحب السمو الملكي الأمير
تركي بن طلاب بن عبد العزيز
أميرٌابن أمير ابن مَلِك
كالغيثُ أينما حلَّ نفع
في سموه الكريم الاستماع كرامة والهدوء صفة والإنصاتُ قيمة
والذاكرةُ المعيةوالهيبة لله ملكية
ونقول جميعاً بسم الله ماشاء الله
المملكة العربية السعودية اشبه بقارة مترامية الأطراف وقد تقدر المسافة من الجنوب الى الشمال ب 2000كم
وهناك 13 منطقة إدارية
وهناك 46 مدينة يوجد في كل منطقة عدد من المحافظات ويتبع كل محافظة عدد من المراكز والقرى والهجر والموارد
وبحمد الله ودعم حكومتنا الرشيدة شملتها جميع مرافق التنمية الحديثة
ومنطقة عسير الركن الجنوبي
شملتها عوامل التنمية والحضارة
في شتى المجالات لجميع محافظاتها ومراكزها وقراها وهجرها والشكرُ لله أمنٌ وأمان
وقف على هرم قيادة المنطقة عدد من الأمراء السابقين الى ان امتطى قيادتها فارسُ الكلمة
الأمير خالد الفيصل وقدم مشكورا عمل يُذكر
ثمً جاء من بعده الأمير فيصل ا بن خالد وواصل المسيرة فلهما من الإنسان والمكان بعسير الشكرُ والتقدير
وجاء الأمير تركي بن طلال حاملاً رسالة سامية وأمانة غالية
حَمَّلَهُ إياها سلمان الحزم والعزم محتواهـا افتحوا قلوبكم قبل مكاتبكم وبيوتكم للمواطنين مَـــسِــيــرةُ أمـــيـــر
وصل الأميرُ الشاب الى المنطقةيحذوه امل مشرق وهمة عاليةورؤية ثاقبة تطابق رؤية 2030 ليضع لهُ بصمة والبصمةُ تبقى وإن غاب صاحِبُها
والأعمارُ بيد الله سبحانه
يذكرهُ بها النبلاء والطيبين
وبارك له الجميع تلك القيادة
عنداستقباله لهم بديوان الإمارة
رأى بأم عينيه و سمع الكثير
اطَّلعَ على كثيرٍ من الامور
تصفح ماخطته الأقلام وأملته الضمائر في سجلات الإمارة
وفك رموز تلك الكلمات وفهمها
وكان سموه اذا تكلَّمَ أجاد في الكلام وكلامهُ لا بالطويل المُمل ولا بالقصير المُخل
أثناء زياراته ومُنصتاً جيداً لكل شاردةٍ وواردة ، قريبٌ من الحدث
يستمع ويستقبل الشيخ الوقور
بكل احترام يبتسمُ عندما يلتقي الأرامل والصغار ليشعرهم بأنه قريب منهم ليطمئنوا والإبتسامة صدقة جارية تُشاهدُ ولا تُلمس
لدى سموه الكريم لمسات اجتماعيةعند مصافحة مستقبليه
ولمسات صداقة عندما يضعُ يده على كتف من يقابله
ولمسات محبة وعطف عندما يضعُ يده على رؤوس الصغار والأيتام
هكذا هم قادتنا قدوتنا عَوَّدونا
شعبٌ وقيادة أرضٌ ووطن
وعسير تفخر بقائد مسيرتها ونهضتها الذي طبق المثل
الذي يقول:
ليس من سَمِعَ كَمن رأى
ولكنه رعاه الله سَمِعَ ورأى
سمع من الكل ورأى بنفسه
سجل في دواوينه الملاحظات
وتابع بنفسه اصلاح واكمال مايلزم
أميرُ شقردي ماشاء الله عليه
يوم هنا وليلةُ هناك في كل محافظة ومدينة ومركز وقرية وهجرة يسأل ويستفسر يوجه
ويتابع جميع زيارته كالغيث
لا كالمطر وقد تلاحظون الفرق بين كلمة غيث ومطر واصحاب اللغة اعرف بمعانيها
( اللهم اسقنا غيثاً)
الأميرُ رعاه الله وامده بالصحة
له أيادٍ بيضاء فلهُ منا أيادٍ خضراء
وتعلمون أن الأيادي ثلاث
يدٌ بيضاء تفعل الخير وتقدمه
يدٌ خضراء تحفظ المعروف
يدٌ سوداء تنكر المعروف
وفيما يخص منطقة عسير المشاريع يتابعها مع الوزراء
حتى أنني قرأت ان احد الوزراء يقول: امير عسير يتصل بي يومياً مرتين نعم هنا القيادة لا الإدارة
( كن قائداً ولاتكن مديراً)
ولم تتوقف اعماله عند عوامل التنمية بل توصل جزاه الله خيراً
الى اعتاق عدد من الرقاب في محافظة بيشة وغيرها
فهنيئاً له ذلك وأجر ومثوبة لوالديه .
( وماتقدموا لأنفسكم من خيرٍ تجدوه عند الله)
حتى في شهر رمضان المبارك
وتعلمون مشقة وعناء السفر في رمضان
شدَّ رحالهُ وجمع رجاله ُوهيأ رحالهُ وأناخَ ركابهُ ببيشة متفقداً ومُتابعاً لبعض مراكزها وقراها وهجرها بعد هطول الغيث في رمضان
والإنصات وليس الإستماع لجميع مطالب اهلها ووعدهم خيراً
ولسان حال سكان منطقة عسير يشكرون الرجال المرافقين لسموه في كل مكان لهم اجمل تحية وأجل تقدير فهم أوفياء
فنعم القائد ونعم الأمير ونعم المرافقين
لقدوجه حفظهُ اللهُ ورعاه قبل ايام خطاباً جامعاً
( الخطاب الشامل ) لجميع مواطني وموظفي منطقة عسير ووضع النقاط فيه على الحروف
لا فوقها يؤكد للجميع بأن عليهم العمل الجاد ومحاربة الفساد لتنمية البلاد مُستعينين برب العباد والإستعانة واجبة
والمتابعة الدائمة من الجهة المسؤولة ونقولُ لسموه شكراً
الرسالة وصلت للجميع
والكرة في ملعب الجميع
وقدكان لذلك الخطاب اثر طيب لدى المواطنين ونقولُ مرة أُخرى شكراً أميرنا المحبوب
وسلمتَ ياوطني ملكاً وحكومة وشعباً
وطني وطن المحبة والخير والسلام
وطني تشرقُ شمس السلام على ارضه كل يوم بالخير والامن

وفي الختام الشعبُ يقول:

ماداموا آل سعود فينا حاكمين
‏ يادارنافوق السحايب عيدي

‏ موحدين معاهدين مبايعين
‏سمعاً وطاعة تحت بيرق سيدي.
‏ كتبته في يوم جمعة مباركة
ملائكتها سامعة ،عملها مرفوع
ودعاؤها مسموع
فاللهم ادم على بلادنا الأمنُ والأمان ، ووفق ملكنا سلمان وولي عهده محمد بن سلمان
وانصر جنودنا الشجعان في كل مكان يارب.
ولازالت مسيرة أميرنا مستمرة.
ظافر عايض سعدان
بيشة 19/ 9/ 1440هـ

شاهد أيضاً

أميرُ عسير قدوة

بعطفٍ قَبَلَ يَدَهافأطمأنت (مها التليدي) أمير عسير / تركي بن طلال بعد أن اصابتها يدٌ …

%d مدونون معجبون بهذه: