الرئيسية / الثقافة / التشكيلية “نورة الشهراني” أول فتاة سعودية تتقن ترجمة وكتابة اللغة المسمارية على مستوى المملكة

التشكيلية “نورة الشهراني” أول فتاة سعودية تتقن ترجمة وكتابة اللغة المسمارية على مستوى المملكة

صحيفة عسير – سعيده آل ناصر :

الفنانة التشكيلية أحد المبدعين الذين ينقلون لنا زمان غير زماننا و مكاناً غير مكاننا والإبداع موهبة لا تتوفر في كل شرائح المجتمع .

وقد ألتقت ( عسير) بالفنانة التشكيلية ومديرة فرع جمعية جسفت ببيشة الفنانة التشكيلية “نورة حسين الشهراني” التي شقت طريقها نحو هذه الموهبة ، حيثُ أشارت التشكيلية ” الشهراني” : أنها أول فتاة سعودية من محافظة بيشة تتقن ترجمة وكتابة اللغة المسمارية في المملكة العربية السعودية ، وأضافت إلى أن هذه اللغة أول لغة بالعالم عام ٢٤٠٠ قبل الميلاد .

وذكرت التشكيلية ” الشهراني ” : بأنها كتبتها بعبارات ربانية وعبارات عن حبها للوطن و تم ترجمتها وكتابتها على جلد حقيقي ١٠٠٪؜ بآلة الحرق .

وأكدت التشكيلية ” الشهراني ” : أن هذه اللغة المسمارية نوع من انواع الكتابة تنقش فوق ألواح الطين و الحجر و الشمع و المعادن و غيرها ، وكانت متداولة لدى الشعوب القديمة غرب آسيا .

وقالت التشكيلية ” الشهراني ” أن أول هذه المخطوطات اللوحية ترجع لسنة ٣٠٠٠ ق.م وتسبق هذه الكتابة ظهور الأبجدية منذ ١٥٠٠ سنة وظلت سائدة حتى القرن الأول ميلادي .

وفي نهاية اللقاء وجهت الفنانة التشكيلية نورة الشهراني شكرها وتقديرها لصحيفة عسير الإلكترونية لدعمها في إبراز هذا الفن ، كما شكرت لكل من جعلها تجتهد وتمضي في مسار الفن الذي هو جزء من حياتها .

شاهد أيضاً

لليوم السابع
 
فعاليات الخيمة السياحية بأحد رفيدة تواصل برامجها المتنوعة

صحيفة عسير – سالم عروي : في سابع أيام الخيمة السياحية الأولى بأحد رفيدة أقيمت …

%d مدونون معجبون بهذه: