حرق سدر في تبالة..ووحدة الزراعة ننسق مع الجهات المختصة

صحيفة عسير – سعيد الحصيني :

تعرضت أشجار السدر المعمرة في تبالة بيشة يوم الأربعاء الماضي ، اعلى مركز تبالة غرب محافظة بيشة ، والتي تعد هذه المنطقة أحد مصادر إنتاج السدر في وادي تبالة والتي اشتهرت به تلك المواقع، ورغم اهتمام الأهالي في مركز تبالة والحفاظ على تلك الأشجار من الاعتداء عليها من قبل عمالة الاحتطاب ، إلا أن المفاجأة كانت يوم الأربعاء ، حينما احرق مجهول عدد من أشجار السدر وسط وادي ثاة احد اودية تبالة الصغيرة مما ادى الي حرق جذوعها واتلافها .

وبين الأهالي في شكواهم لـ “عسير الالكترونية” ان أشجار السدر يحافظون عليها منذ عشرات السنين، وهي زينة لأراضيهم وظل للمتنزهين ، وطالب الأهالي تشكيل لجنة عاجلة من الجهات المختصة ومحاسبة المتسبب في حرق تلك الأشجار والحفاظ على البيئة بشكل عام ، واستغرب الأهالي تغيب دوريات حماية البيئة التي تساعد في حماية هذه الأشجار المهمة في حياة الإنسان متسائلين اين دورها؟ .

وبدورها تواصلت صحيفة ” عسير الالكترونية” مع مدير وحدة البيئة والمياه والزراعه بمركز تبالة ” حاضر الحارثي ” موضحاً: لم يسجل في وحدة البيئة والمياه والزراعة اي بلاغ من قبل المواطنين وعند ابلاغنا توجه على الفور فرقة إلى الموقع وتحديدا وادي ثاه اعلى مركز تبالة ووجدت الفرقة الميدانية سدرة واحدة تم حرق جذوعها بالكامل .

واضاف: بدورنا نحن في وحدة البيئة والمياه والزراعة في تبالة سنتخذ الإجراءات النظامية في حق المعتدي إن تبين ذلك ، وتم التنسيق مع مركز تبالة لمخاطبة الجهات الأمنية للبحث والتحري عن المتسبب بالتنسيق مع وحدة تبالة وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية في حقه .
وقال: الشرطة البيئة لم تعمل حتى الآن ونطمح إلى تفعيلها عاجلاً .

واختتم : أنبه كل من تسول له نفسة بالإعتداء على الأشجار بشكل عام اما برعي في غير الأمكان المخصصة بالرعي أو إحتطاب أو غير ذلك سيتم إتخاذ الإجراء النظامي بحقة دون تهاون .
وتتقدم صحيفة عسير الإلكترونية بالشكر والتقدير لوحدة البيئة والمياه والزراعة في تبالة على سرعة تجاوبهم مع مراسل “عسير ” ومباشرة البلاغ . >

شاهد أيضاً

محافظ بيشة يفتتح مزاد الجنوب للإبل في نسخته الثالثة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : افتتح سعادة محافظ بيشة عبدالرحمن بن عبدالله آل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com