الأبواب مغلقة في عسير 2

 

الدكتور صالح الحمادي

تطرقت لفلسفة الأبواب المغلقة في عسير في عدة مقالات ، وكتبت تحت هذا العنوان بالذات من قبل والأن أكرر الطرح في ذات السياق للتوضيح ليس إلا.

أبواب ولاة الأمر مشرعة للمواطن والمقيم وهذا لا خلاف عليه وهي سياسة متبعة من عهد المؤسسة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، أما أبواب بعض القطاعات فمغلقة بالضبة والمفتاح كفلسفة إدارية تضع القلم الصحفي في حيرة من أمره ، فإن كتب في إطار ما يتوفر له من احاديث المجلس فكفى بالمرء كذبا أن يحدث بما سمع ، وأفة الأخبار رواتها ، وإن حاول استقاء المعلومات الدقيقة من مصادرها تعذر عليه ذلك.

أورد هنا أمثلة على سياسية “الأبواب المغلقة”  فقد التقيت مصادفة برئيس وأعضاء غرفة أبها التجارية فسمعت معلومات ثرية اثلجت صدري عن حجم العمل الترشيدي الذي شمل الاستغناء عن كوادر غير سعودية كانت تتقاضى رواتب عالية جدا وتحصل على مميزات عديدة وبعد مغادرة هذه الكوادر أصبح المنتج أكثر جودة بكوادر سعودية محترفة ومخلصة، وسمعت عن حجم الإيرادات عن الدورات وكم كانت وكيف أصبحت؟ ، وعن أوجه الصرف كيف كان وكيف أصبح؟ وسمعت عن خطط واستراتيجيات ونقلة نوعية وعروض فرص عبر ورش احترافية ، ودهشت من هذه المعلومات التي تنفعهم ولا تضرهم ومع هذا “الأبواب المغلقة” إلى حين.

أمانة منطقة عسير تقدم أعمال يومية رائعة وتحاول الاقتراب من خطط التحول الوطني 2020 ولمست وسمعت عن آلية العمل التي يقودها الأمين الدكتور وليد الحميدي بهدوء وبدون ضجيج وبدون صدامات وبدون استخدام لغة الاقصاء وفهمت وسمعت أن هناك توجهات جديدة ونقلة نوعية في الأداء والانجاز كل هذا ونحن أمام “الأبواب المغلقة” فكيف لو فتحوا النوافذ والأبواب؟

وسمعت عن فرص استثمارية هائلة في جامعة الملك خالد في موقعهم الحالي وموقعهم الجديد وللأسف كل هذه الفرص تحت بند “الأبواب المغلقة” رغم أن الجامعة تستطيع تنمية مصادرها المالية ومواكبة خطط التحول 2020 أفضل من بقية القطاعات لأنها تستثمر في مواقع مميزة مرتاديها أكثر من مائة ألف طالب وطالبة وكوادر أكاديمية وإدارية وفنية تثري وتغري المستثمر ولكن “الأبواب المغلقة”.

هناك حراك على كافة الصعد في منطقة عسير وتفاؤل عارم وطموحات هائلة وورش عمل وأفكار إبداعية جديدة ومشاريع صحية وفندقية لكن “الأبواب المغلقة” فماذا يعمل الصحفي هل يعتمد على مصادره العشوائية أم يعاود طرق الأبواب المغلقة ؟

ثالثة الأثافي هيئة الترفيه وهيئة السياحة ستقدمان برامج هائلة لصيف عسير وستكون نقطة تحول للسياحة الفعلية وسيزور منطقة عسير ضيوف من السعودية ومن خارجها وستكون أبها ومنتزهاتها الوطنية ومن ضمنها أهم وأجمل منتجع سياحي سعودي ” منتجع السودة ” الشهير محور احاديث المهتمين بالسياحة والثقافة والترفيه وكل هذه المعلومات أخذتها من تحت الطاولة لأن “الأبواب المغلقة” وسلامتكم.

 >

شاهد أيضاً

أسرة ال دليم مدرسة في الحكمة والحنكة

  بقلم أ/ خالد بن حريش ال جربوع في ليلة جمعت بين الحكمة والحنكة وبين …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com