المؤتمر الصحفي للأولمبياد الوطني الثاني لأيتام المملكة
 
جمعية آباء تعلن موعد انطلاق الأولمبياد الوطني الثاني لأيتام المملكة بمدينة أبها

صحيفة عسير / يحيى مشافي

أعلن مدير عام جمعية آباء لرعاية الأيتام بمنطقة عسير المشرف على الأولمبياد الوطني الثاني لأيتام المملكة الدكتور سعد آل عمرو عن صدور الموافقة على إقامة الأولمبياد الوطني لأيتام المملكة في نسخته الثانية بمدينة أبها تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير في الفترة من 17 – 23 / 12 / 1440 هـ وذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقدته جمعية آباء .
و أوضح آل عمرو في كلمته أن جمعية آباء تبنت تحقيق التنمية بتفعيل دور الأيتام للمشاركة في المسابقات و البرامج الثقافية والرياضية وتمكينهم من ممارسة هواياتهم وبناء قدراتهم لتطوير مواهبهم المختلفة بما يضمن نشوء بيئة نموذجية للأيتام وسط مجتمع سعودي تتكافأ فيه الفرص و تسعى منظماته و أفراده إلى المساهمة الفعالة فيه. ومن هذا المبدأ أتى الأولمبياد الوطني لأيتام المملكة كإحدى أوجه التفاعل بما يتماشى مع الرؤية الوطنية 2030 من خلال دعم المبادرات الاجتماعية وتفعيل دور العمل التطوعي ضمن برامج وأنظمة رسمية ممنهجة .

كما أشار الأستاذ إبراهيم الألمعي رئيس لجنة المسابقات إلى مشاركة 207 منافس من جمعيات الأيتام على مستوى المملكة وذلك للمشاركة في 8 منافسات ثقافية ورياضية بواقع 133 منافس في المنافسات الثقافية و 164 منافس في المنافسات الرياضية من جمعيات المملكة .
وأوضح الأستاذ خالد الهزاع مدير إدارة التطوع أنه تم إتاحة الفرصة للمتطوعين للمشاركة في الأولمبياد الوطني للأيتام بإيجاد 114 فرصة تطوعية في 13 مهمة عمل وفق منهجية معتمدة للتطوع و لفترة عمل محددة كما يتم اعتماد ساعات العمل التطوعية وتسجيلها ببوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتوقيع عقد اتفاقية التطوع ومنح شهادة تطوع .
وشكر آل عمرو في ختام حديثه الشريك الإستراتيجي جامعة الملك خالد على دورها البارز في مساندة الحدث والراعي المستضيف ديوانية آل ضبعان كما شكر الجهات الإعلامية المشاركة في المؤتمر مثمناً لكافة وسائل الإعلام جهودها الملموسة في إيصال الرسالة الإعلامية السامية لخدمة ودعم أبنائهم الأيتام .

 >

شاهد أيضاً

قائدة فريق متعففون التطوعي تشكر شركاء النجاح لمبادرة ” تدبروا “

صحيفة عسير – هياء آل ظافر : قدمت قائدة فريق متعففون التطوعي الأستاذة روابي القحطاني …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com