الرئيسية / أخبار الصحة / صحة بيشة توضح ملابسات وجود نمل في انبوب مغذي أحد المرضى المنومين بمستشفى الملك عبدالله.

صحة بيشة توضح ملابسات وجود نمل في انبوب مغذي أحد المرضى المنومين بمستشفى الملك عبدالله.

صحيفة عسير / حنيف آل ثعيل /

الحاقاً للبيان الصحفي الصادر بتاريخ 17/11/1440هـ والمشار فيه إلى تشكيل لجنة للتحقيق في المقطع المنشور بوسائل التواصل الاجتماعي المتضمن وجود نمل في انبوب مغذي أحد المرضى المنومين بمستشفى الملك عبدالله.

وبناءً على نتائج التحقيق التي استندت فيها اللجنة المشكلة من قبل مدير الشئون الصحية بمحافظة بيشة على افادة السيدة المرافقة لإبنتها المنومة بقسم الاطفال بالمستشفى وجهات الاختصاص المعنية.

نوضح ان المواطنة صاحبة المقطع دخلت المستشفى بتاريخ 8/7/2019م مرافقةً لإبنتها وأفادت خلال التقائها بلجنة التحقيق ان النظافة بالغرفة كانت جيدة ولم تلحظ وجود حشرات في ارضية الغرفة او مفارش الاسّرة إلا انها في اليوم التالي 9/7/2019م وعند الساعة العاشرة مساءً تفاجأت بوجود نملتين في انبوب المغذي وعلى الفور استدعت التمريض المتواجد بالقسم حينها وقامت الممرضة بإزالة المغذي وتغييره بينما قامت هي بفحص مفرش السرير والبطانية للتأكد من وجود نمل ولم يظهر لها وجوده، وبعد مغادرة الممرضة وعند قيام المواطنة بفتح كيس كان بحوزتها وبداخله علبة حليب أطفال عثرت على عدد من النمل بداخله.
كما اظهر تقرير الجولة الفورية التي قام بها مدير الشئون الصحية وعدد من مسئولي صحة بيشة ومستشفى الملك عبدالله فور نشر المقطع عدم وجود حشرات في أي مكان بالمستشفى.
ومن خلال افادة المواطنة وتقارير الجولات الميدانية التي تمت بالمستشفى وافادات المختصين المعنيين بالحالة اتضح الآتي :-
– عدم وجود أي حشرات بقسم تنويم الاطفال.
– مصدر وجود النمل بالغرفة كان علبة الحليب داخل الكيس الذي كان بحوزة المواطنة.
– وجود اهمال بسيط من قبل عاملات شركة الصيانة والنظافة تسبب في تدني محدود لمستوى النظافة بالقسم.
– وجود إهمال من الممرضة التي قامت بوضع انبوب المغذي يتمثل في عدم اقفالها فتحة الانبوب أثناء رفعها للمغذي.
– وجود اهمال لدى رئيسة التمريض بالقسم وهو عدم مرورها على المرضى ومتابعة اعمال التمريض بالاضافة الى عدم اتخاذها الاجراءات النظامية للتعامل مع مثل هذي الحالة وهو تصعيدها الفوري للجهة المختصة.

وبناءً على نتائج التحقيق اعتمد مدير الشئون الصحية في بيشة عدد من القرارات اشتملت على :-
– توجيه إنذار لشركة الصيانة والنظافة واتخاذ عدد من العقوبات النظامية بحق رئيسة التمريض والممرضة مباشرة الحالة ومشرفة النظافة التابعة لشركة الصيانة والنظافة.

 

شاهد أيضاً

صحة بيشة تعرّف ممثلي منشآتها في برنامج اداء على مؤشرات نسخته الثانية

صحيفة عسير – سعيد الحصيني : دشن مدير الشئون الصحية بمحافظة بيشة سعيد بن جابر …

%d مدونون معجبون بهذه: