الرئيسية / الصفحة الرئيسية / حلقات نقاش و ورش عمل ومعارض بمشاركة أكثر من 200 متحدث عالمي
 
برعاية أمير عسير الشؤون الصحية تطلق فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر عسير الصحي غداً

حلقات نقاش و ورش عمل ومعارض بمشاركة أكثر من 200 متحدث عالمي
 
برعاية أمير عسير الشؤون الصحية تطلق فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر عسير الصحي غداً

صحيفة عسير- يحيى مشافي :

برعاية كريمة وتشريف من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة عسير – حفظه الله – ، تنطلق صباح السبت الـ24 من شهر ذي القعدة الجاري، فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر عسير الصحي تحت شعار ” في طليعة الطب ” والذي يقام بتنظيم المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير، لمدة ثلاثة أيام بفندق قصر أبها.

ويعد هذا المؤتمر أحد أبرز المؤتمرات الصحية في المملكة، وذلك نظراً لمدى أهمية المحاور التي سيتطرق لها عبر ورش العمل والجلسات والدورات المقررة فيه، والتي ستستهدف أهم المستجدات في مختلف مجالات الطب والخدمات الطبية المساندة وبرامج التحول، وذلك بمشاركة أكثر من 200 متحدث من داخل المملكة وخارجها.

فيما أوضح الرئيس التنفيذي للمؤتمر مدير عام الشؤون الصحية بعسير خالد بن عايض عسيري بأن المؤتمر يضم عدد من التخصصات في مختلف مجالات رعاية المرضى، لافتًا إلى اللجنة العلمية للمؤتمر حرصت من خلال هذا المؤتمر على تقديم برنامج علمي واسع يضم مختلف مجالات رعاية المرضى، وذلك عبر ورش عمل تعرض بطريقة إبداعية، وجلسات علمية متخصصة في المجالات الطبية، إضافة إلى عروض الملخصات العلمية، وحلقات النقاش التي يقدمها نخبة من المتحدثين المحليين والدوليين.

وأشار المدير العام إلى أن مؤتمر عسير الصحي يتماشى مع رؤية المملكة 2030، بإعتبار أن صحة الفرد من أولويات ومحاور الرؤية الرئيسية، حيث عمل المؤتمر على انعكاس الرؤية على موضوعه الرئيسي لهذا العام ” مؤتمر عسير الصحي الثالث .. في طليعة الطب”، شاكرًا سمو أمير منطقة عسير على رعايته الكريمة لهذا المؤتمر ودعمه ومتابعته لكل ما من شأنه رقي وتقدم منطقة عسير في المجالات والخدمات الصحية .

و قدم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير شكره لمعالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة على دعمه المستمر لمسيرة تطوير الخدمات الصحية ، وتشجيعه للمؤتمرات العلمية الهادفة ، ومنها إقامة هذا المؤتمر النوعي والذي سيفتح آفاقاً متميزة وجديدة لجميع المهتمين بالشأن الصحي .

كما أكد المتحدث الرسمي باسم الشؤون الصحية بمنطقة عسير عبدالعزيز بن يحيى آل شايع أن إقامة فعاليات هذا المؤتمر في موسم الصيف، تأتي ضمن أهم مشاركات صحة عسير في تفعيل مبادرة حسن الوفادة “مرحبًا ألف في عسير”، وذلك من خلال استقطاب المهتمين بمحاور المؤتمر المتنوعة والمميزة من مختلف مناطق المملكة، لافتًا إلى أن المؤتمر يعتبر منصة تواصل علمية لجميع القطاعات الصحية بمنطقة عسير الحكومية منها والخاصة، إضافة إلى الجهات الأكاديمية والتدريبية، موجهًا دعوة لكافة الممارسين الصحيين والمهتمين بتطوير قطاع الخدمات الصحية والعارضين والمستثمرين للإستفادة من مخرجات هذه التظاهرة الصحية النوعية.

يذكر أن صحة المنطقة نظمت على هامش المؤتمر وقبل انطلاقة عدد من الفعاليات المجتمعية المصاحبة، وذلك في عدد من المجمعات التجارية والمنتزهات والمراكز والمحافظات التابعة لمنطقة عسير.

شاهد أيضاً

*صحة عسير تطلق ١٧ مبادرة بمناسبة اليوم الوطني*

صحيفة عسير – سالم عروي : أعلنت صحة مشاركتها في اليوم الوطني عبر ١٧ مبادرة …

%d مدونون معجبون بهذه: