*كمرحلة أولى لتطوير مستوى الخدمة*
 
أمير عسير يدشن مشروع خدمات التعاون الصحي بين صحة عسير ومستشفى الملك فيصل التخصصي بمراكز ومكاتب خدمات في ١٠ مستشفيات

صحيفةعسير / يحيى مشافي /

دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير مشروع خدمات التعاون الصحي الذي تم بين صحة عسير ممثلة في عدد 10 مستشفيات بالمنطقة مع مستشفى الملك فيصل التخصصي و مركز الأبحاث بالرياض وذلك في مستشفى أبها للولادة والأطفال , حيث تضمن المشروع تفعيل عدد 4 مراكز خدمات تعاون صحي في مستشفى عسير المركزي , ومستشفى أبها للولادة و الأطفال , ومستشفى خميس مشيط العام , ومستشفى محايل العام حيث تقدم هذه المراكز خدمات العيادات المتخصصة و الشاملة , والزيارات التشخيصية للاستشارين , وبرنامج سحب الدم , والتعليم و التدريب , ومكاتب خدمات المرضى ( جدولة المواعيد , إعادة صرف الأدوية , إصدار التقارير الطبية ,  صرف الأغذية البديلة, صرف اللوازم الطبية ) , والطب الاتصالي ( الدعم الفني , الرأي الطبي الثاني , العيادات المرئية , العناية المركزة عن بعد ) .

فيما تم تفعيل عدد 6مكاتب خدمات المرضى بمستشفيات سراة عبيدة ، ظهران الجنوب ، بللسمر ، النماص ، رجال ألمع ، المجاردة حيث تقوم تلك المكاتب بتقديم خدمات تشمل ( الرأي الطبي الثاني المحلي , العناية المركزة عن بعد , الأنشطة التعليمية عن بعد ) .

بدوره بين سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير خالد بن عائض عسيري أن هذا المشروع كان قد تم البدء في تنفيذه بناء على توجيه سمو أمير المنطقة حفظه الله الذي سعى إلى رفع كفاءة الخدمات الطبية بمستشفيات المنطقة من خلال تفعيل هذا التعاون مع أحد أبرز مقدمي الخدمة وطنياً و إقليمياً إضافة إلى أن هذه الخدمات ستساهم في تخفيض التكاليف المادية و المعنوية التي قد يتحملها المريض و ذويه .

وأوضح سعادة المدير العام بأن هذا التعاون الذي تم تدشينه اليوم كان مرحلة أولى من وثيقة التعاون بين الطرفين حيث ستتضمن المرحلة الثانية تفعيل عدة خدمات متنوعة بإذن الله تشمل عيادة تنظيم دقات القلب عن بعد , وكذلك تفعيل عيادة الإخصاب و أطفال الأنابيب و الحمل الخطر عن طريق الطب الاتصالي بمستشفى أبها للولادة والأطفال .

وقدم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير شكره لسمو أمير المنطقة على دعمه لتنفيذ هذا المشروع والذي سوف يسهم في تقديم خدمات نوعية مميزة للمستفيدين من الخدمات الصحية ، ويسهل الاستفادة من خبرات الكوادر الطبية المميزة ، كما قدم شكره لفريق العمل بالمستشفى التخصصي على تعاونهم التام والعمل بروح الفريق الواحد .

الجدير بالذكر بأن المشروع قد تم تنفيذه من خلال منهجية إدارة المشاريع الاحترافية (‪PMO‬) خلال 36 أسبوع منذ توجيه راعي المشروع سمو أمير المنطقة.

حضر التدشين مساعد المشرف العام التنفيذي بالمستشفى التخصصي الدكتور صالح المفدى ، ونائب المدير الطبي بالمستشفى التخصصي الدكتور هشام العمران ، ومساعد المدير العام للخدمات العلاجية بصحة عسير الدكتور عبدالله قداح ومساعد المدير العام للشؤون الهندسية والإمداد المهندس ابراهيم هتيلة ومدير مستشفى أبها للولادة والأطفال الدكتور وليد السنافي .

من جانب ذي صلة استعرض سمو أمير منطقة عسير معرض مستشفى أبها للولادة والأطفال المصاحب والذي يحتوي على أبرز الإنجازات الجراحية التي أجريت في المستشفى والتي تتضمن عدد من الجراحات الدقيقة والعمليات النوعية التي تم إجراؤها في قسم جراحة المسالك البولية وترميم و زراعة الحالب والأحليل بقيادة الدكتور سعيد معلوي الشهراني .

وقسم جراحة الجنف وانحراف العمود الفقري والتشوهات العضمية بقيادة الدكتور مهدي القرني وشاهد سموه أحد الأطفال الذي كان يعاني من انحراف حاد بالعمود الفقري وبفضل الله وبعد إجراء عملية للطفل تعد من العمليات النوعية ، أصبح الآن يتمتع بصحة جيدة ، وقسم جراحة تشوهات مجرى التنفس بقيادة الدكتور حسين عتودي ، كما استعرض سموه عدد من الإنجازات التي تم تحقيقها في قسم زراعة القوقعة بقيادة الدكتور يحيى الأحمري.

>

شاهد أيضاً

أنشطة رمضانية تجمع الكبار والصغار بحي قمبر بخميس مشيط

صحيفة عسير _ واس يشهد حي قمبر القديم وسط محافظة خميس مشيط خلال أيام شهر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com