الرئيسية / الثقافة / الفنانة التشكيلية “أمواج العويض” تميزت وابدعت بتحقيق موهبتها في الفن التشكيلي

الفنانة التشكيلية “أمواج العويض” تميزت وابدعت بتحقيق موهبتها في الفن التشكيلي

صحيفة عسير – سعيده آل ناصر : 
الفن التشكيلي موهبة يهبها الله لمن يشاء من عباده، لذلك الفن التشكيلي ليس له وطن و ليس له حدود،فمن ضمن هؤلاء الفنانات التشكيليات اللاتي وضعن لهن بصمة في هذا الفن و تميزن به ، هناك فنانة تشكيليَّة قديرة ونشيطة مميَّزة إبداعيًّا مبدعة بكل ما تعنيه الكلمات اثبتت نفسها في الفن التشكيلي الرسم هوايتها منذُ الصِغر و إلى الآن ، بدأت موهبتها بشكل جدّي بعد التخرج من الجامعة وتفرغت لهذه الموهبة.
ألتقت “عسير” بالفنانة التشكيلية المميزة والمبدعة / أمواج العويض عضو في فريق “إنفينيتي آرت”  التابع لجمعية الثقافة والفنون حيث ُ تحدثت قائلة : بأنها بدأت بالرسم من الصغر ولكن تفرغت لهذه الموهبة بعد تخرجها من الجامعة وكان من أول الداعمين لها في هذا المجال والدتها حفظها الله .
و أوضحت التشكيلية” العويض” لـ”عسير ” بأن موهبتها كانت فطرية ” وراثية” وكانت تنميها بمتابعة الرسامات والرسامين وخطواتهم حيث نمت و طورت نفسها بمعرفة أساسيات الرسم.
وقالت التشكيلية ” العويض ” : بأن الرسم ليس فقط موهبة فطرية . . هو موهبة مكتسبة بإمكان أي شخص مُحب أن يتعلمه ويدرسه ويتقنه ويصبح فناناً تشكيلياً .
وأشارت التشكيلية ” العويض ” : أن من ابرز الوحات المميزة و القريبة منها  هي لوحة ”زاهية ” كما يسميها البعض أو ”الفتاة المنقبة ” وقالت بأن فكرة هذه اللوحة لها معنى قوي في هوية وحقوق المرأة السعودية المحفوظة .
وكان للفنانة التشكيلية ” العويض”  العديد من المشاركات حيثُ شاركت في معرض سوالف فن ، وكان لها مشاركة في فعالية أسبوع الإبداع البلدي ، وكذلك برنامج أسبوع الموهبة في الإبتدائية التاسعة ، كما شاركت أيضاً ببرنامج تعزيز الهوية الوطنية في جامعة بيشة ،وكان لها أيضاً مشاركة مميزة في فعالية “فلّتنا جنوبية” ، وكذلك “صيف انفينيتي آرت ” .
و أكدت التشكيلية “العويض ” : بأن كل شيء يحلم به الانسان وتتوق إليه نفسه بشدة وتعتقد به بإخلاص وتعمل للحصول عليه لا محالة سوف يتحقق .
وأخيراً ختمت حديثها لـ “عسير” قائلة : شكراً من الأعماق لصحيفة عسير الإلكترونية على دعمها ومبادراتها في استقطاب اصحاب المواهب صحيفة ناجحة ومبادِرة بالخير دائماً ،وأتمنى لجميع أعضائها النجاح و أعلى الإنجازات لأنهم يستحقون ذلك.

شاهد أيضاً

رائد الحركة التشكيلية محمد شراحيلي يفتتح معرض ريشة فن الأول بحديقة أبها الجديدة

سعيد محيا/ عسير : افتتح مساء أمس الخميس معرض ريشة فن الأول لفنانين وفنانات منطقة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: