زار قرية درامه التراثية وأشاد بأهلها.. أمير عسير: المجتمع المترابط أيقونة التنمية الحقيقية؛ وأحد ركائز بناء المجتمع الحيوي

صحيفة عسير / يحيى مشافي /

أكد الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير أن المجتمع المتحضر هو أيقونة التنمية الحقيقية؛ وهو أحد ركائز بناء المجتمع الحيوي، مشيراً في الوقت ذاته إلى أهمية المحافظة على هوية المكان ومايحمله من إرث وموروث وتراث مرتبط بالإنسان؛ ويعد واجب وطني يأتي ضمن أهداف رؤية المملكة .

جاء ذلك خلال زيارته لقرية درامه بني بشر؛ حيث بدأها بزيارة الشيخ محمد بن سعيد آل مساعد نائب قرية درامه في منزله؛ ثم زار القرية التراثية واستمع لشرح عن القرية القديمة ومكوناتها وأساليب الحياة قديماً والسلم المجتمعي والتكافل الذي كان يعيشه سكانها منذ خمسة عقود مضت.

بعد ذلك شرف أمير منطقة عسير الحفل الخطابي الذي أعده أهالي قرية درامه بهذه المناسبة والذي تضمن كلمة نائب القرية؛ حيث قدم خلالها شكره لأمير عسير على دعمه للقرية مثلها كباقي القرى التراثية في المنطقة مشيداً بالتعاون الكبير الذي وجده فريق تطوير القرية الذي تم تشكيله بتوجيهه الكريم من الجهات المعنية بالإمارة والأمانة ومحافظة سراة عبيدة.

عقب ذلك قُدم عرض مرئي عن قرية درامه ثم ألقى رجل الأعمال علي بن عوض آل هادي كلمة الأهالي نقل خلالها شكر آهالي قرى بني بشر عامة وقرية درامه خاصة للأمير تركي بن طلال؛ مشيداً بدعمه وحرصه على الرقي بالقرى التاريخية والتراثية والمحافظة على ما تحويه من إرث كبير وتاريخ اجتماعي عظيم يستحق الحفظ ونقله للجيل الحاضر وجيل المستقبل ليكون نبراساً لهم.

من جانبه ألقى الدكتور محمد بن علي العمري كلمة وجهها أولاً لسمو أمير المنطقة عرفاناً بما يقوم به سموه من سعي حثيث ومستمر بعزيمة قوية وإقدام منقطع النظير لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين ومتابعة سمو ولي العهد الآنية لمشاريع البنية التحتية واستراتيجية منطقة عسير؛ ثم أشاد بالدور الكبير لأهالي قرية آل خلف الذين حققوا رؤية هذا البلد الطموح؛ من خلال قبول الصلح على يد سمو أمير منطقة عسير؛ ونبذهم للعداوة والبغضاء والالتفات لما حثنا عليه ديننا الاسلامي الحنيف.

قد وألقيت خلال الاحتفال عدد من القصائد الترحيبية، ثم قدم رجل الأعمال علي بن عوض آل هادي تبرعاً سخياً بقيمة مليون ريال لدعم مشروع قرية درامه التراثية؛ وفي نهاية الاحتفال قدم أهالي القرية هدية تذكارية لسمو أمير عسير؛ ثم تناول الجميع مائدة العشاء المعدة بهذه المناسبه.

>

شاهد أيضاً

أنشطة رمضانية تجمع الكبار والصغار بحي قمبر بخميس مشيط

صحيفة عسير _ واس يشهد حي قمبر القديم وسط محافظة خميس مشيط خلال أيام شهر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com