الرئيسية / التقارير الإعلامية / 500 كشافاً يساندون وزارة الصحة و 400جوالاً لتفويج حجاج الدول العربية في المشاعر المقدسة

500 كشافاً يساندون وزارة الصحة و 400جوالاً لتفويج حجاج الدول العربية في المشاعر المقدسة

منى – ظافر عايض سعدان :
تواصل جمعية الكشافة العربية السعودية عبر معسكرات الخدمة العامة  في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة أعمالها المساندة لجهود وزارة الصحة في عددٍ من المستشفيات والمراكز الصحية .
وأوضح قائد مجموعة الصحة عبدالرحمن عبدالله ابودجين، أن الفرق الكشفية تم تدريبها للتعامل مع الحجاج داخل المستشفيات والمراكز الصحية في مكة والمشاعر المقدسة، بهدف تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام بالتعاون مع وزارة الصحة ، حيث تم توزيع الكشافة بشكل منظم داخل العيادات للعمل على فترات لتغطية موسم الحج .
    وبين ابودجين أن جمعية الكشافة جنّدت أكثر من 500 كشافا وقائد  للعمل مع وزارة الصحة ضمن أعمالها بمعسكرات الخدمة العامة، بحيث سيكون عملهم في ( 10 ) مراكز صحية
 و ( 10 ) مستشفيات في المشاعر ومكة المكرمة ، تتلخص مهامهم في تنظيم دخول الحجاج والمراجعين، وتوجيههم داخل العيادات ومباشرة الحالات الإسعافية البسيطة ، والمساعدة في نقلهم إلى وجهاتهم في حال احتاجوا لإرشاد داخل المشاعر المقدسة.
كما ذكر لصحيفة عسير قائد مجموعة التفويج القائد/
عبد اللطيف فهد الزعبي بأن اربعمائة جوال تم توزيعهم على مائة وخمسين مكتب تطويف بالمشاعر ويشرفُ عليهم اربعة وخمسين قائداً كشفياً وسوف يخدمون اربعمائة الف حاج ان شاء الله .

شاهد أيضاً

إنطلاق تمرين الأسد المتأهب في المملكة الأردنية الهاشمية بمشاركة عدد من الدول الشقيقة والصديقة

  صحيفة عسير / متابعات / يحيى مشافي / انطلقت اليوم الأحد (٢٤ذي الحجة ١٤٤٠ …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: