مسالخ أمانة عسير وبلدياتها تستقبل أكثر من 20الف أضحية خلال أيام عيد الأضحى  

صحيفة عسير / يحيى مشافي

مسالخ أمانة عسير و بلدياتها تستقبل أكثر من 20 الف أضحية خلال أيام عيد الأضحى

استقبلت مسالخ أمانة منطقة عسير و بلدياتها أكثر من 22 ألف أضحية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن استقبال الاضاحي في مسلخ الأمانة النموذجي بمدينة أبها وبلدياتها سارت وفق خطة العمل التي وضعت لها مسبقا والتي هدفت إلى تسهيل الإجراءات على المضحين عبر تقديم أفضل الخدمات لهم من خلال الكشف البيطري قبل الذبح لرفع معدلات الحماية الصحية مع الحد من الذبح العشوائي .
مشيرا الى أن الاستعداد المبكر والتنسيق الجيد أسفر عن انسيابية العمل في المسلخ.
وأكد الحميدي بأن خطة عمل المسالخ التي وضعتها الأمانة ركزت على تأكيد وتعزيز الاستعدادات الصحية والخدمية والرقابية لعمل المسالخ خلال أيام العيد وشملت تفعيل الأعمال الرقابية والإدارية والصحية والفنية، ويندرج هذا العمل ضمن جهود الامانة وبلدياتها من أجل الحفاظ على الصحة العامة، وتقديم أفضل الخدمات لمرتادي المسالخ ، بما يكفل سلامة اللحوم وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي .
كما أشار الحميدي أن وكالة شؤون البلديات بالامانة تعمل بشكل يومي على رصد كافة الإحصائيات ومتابعتها بشكل دقيق ومعالجة كافة العقبات حرصاً على جودة العمل مقدماً شكره للمهندس علي سيف القحطاني على مايبذله من جهود في رفع التقارير اليومية لأعمال البلديات .
الجدير بالذكر فإن مسلخ الأمانة و بلدياتها قد استقبل خلال أيام العيد الأربعة الأولى نحو 22.698 ألف رأس من الأغنام والماعز والبقر، و تم إعدام عدد 21 من الاضاحي لوجود موانع صحية وإعدام جزئي لعدد 510 أضحية.>

شاهد أيضاً

عبدالله الدجران لـ” عسير ” : مزاد الجنوب للإبل بنسخته 3 مختلفاً عن النسخ السابقة

النقيع – تقرير – حنيف آل ثعيل : التقت صحيفة عسير الإلكترونية برجل الأعمال عبدالله …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com