الرئيسية / أخبار الصحة / خطأ طبي بمستشفى النساء والولادة بالمحالة يؤدي بوفاة جنين بالشهر الثامن

خطأ طبي بمستشفى النساء والولادة بالمحالة يؤدي بوفاة جنين بالشهر الثامن

صحيفة عسير – يحيى مشافي :

قدم المواطن ”فرحان يحي عسيري” شكوى ضد مستشفى النساء والولادة في  المحالة ، وذلك بعد تعرض اخته لخطأ طبي اثناء مراجعتها للمستشفى في قسم الطوارئ ، مما ادئ إلى وفاة جنينها مطالباً الصحة بالتحقيق في الواقعة .

حيث تحدث خال الجنين المتوفي لـ “عسير ” قائلاً : في يوم الثلاثاء الموافق ١٤٤٠/١٢/١٩هـ راجعت المريضة ” تحتفظ الصحيفة باسمها ” مستشفى النساء و الولادة في عسير المحالة و ذلك لمتابعة حملها ، حيث كانت المريضة في الشهر الثامن من حملها .

وفي اثناء المراجعة تم الكشف علي الجنين وتم الأطمئنان على حالته ، حيث كان الجنين بحالة جيدة وتم حقن الأم بأبر و صرف أدوية للمريضة وإخراجها من قسم الطوارئ .

و اوضح “عسيري ” بأن المريضة تعرضت بعد العصر إلى مضاعفات وألآلام ، مما أدى ألى نقلها للمستشفى .

و في اثناء الكشف مره أخرى لتفقد حال الجنين اوضح الطبيب المباشر للحالة ، بأن الجنين قد توفى حيث تم التوضيح للطبيب بأن المريضة راجعت المستشفى في الصباح وكان الجنين يتمتع بصحة جيدة ولكن تعرضت الأم لآلام بعد حقنها بـ الأبر و الأدوية التي تم صرفها لها من المستشفى .

وأضاف خال الجنين المتوفي بأن المريضة ترقد في المستشفي أثر الخطأ الطبي ، وبين بأن حالة الأم الصحية و النفسية سيئة جداً .

وطالب “عسيري” المسؤولين بوزارة الصحة وبصحة عسير بمحاسبة المتسبب في هذا الخطأ الطبي الذي أدى بفقدان الجنين مما تسبب بتدهور حالة الأم النفسية و الصحية ، وذلك بالإشراف المباشر علي التحقيقات وإثبات أسباب الوفاة .

صحيفة عسير الإلكترونية تحتفظ بكافة الأوراق الثبوتية تجاه هذه الشكوى .

شاهد أيضاً

“ال مجثل” يدعم لجنة أصدقاء المرضى بعسير

صحيفة عسير / يحيى مشافي / تلقت لجنة أصدقاء المرضى بعسير دعمآ سخيا من رجل …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: