الرئيسية / أخبار التعليم / بيشة : تدريب ١٣٠ معلمة على مهارات الطفولة المبكرة

بيشة : تدريب ١٣٠ معلمة على مهارات الطفولة المبكرة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

ينطلق الثلاثاء القادم ولمدة ثلاثة أيام في بيشة مشروع تدريب المتعاقدات في مرحلة الطفولة المبكرة
عبر حقيبتين تدريبيتين وزاريتين تتضمنان البرنامج التأسيسي للعاملات في الطفولة المبكرة وعددهن ٣٠ متدربة، و برنامج تدريب المعلمات المستجدات في الطفولة المبكرة وعددهن ١٠٠ متدربة تقوم على تدريبهن شركة البلاد للاستشارات والحلول .

و أوضحت منسقة البرنامج مديرة التدريب بتعليم بيشة سارة الزهراني أن المتدربات ينتمين لأربع إدارات تعليم مختلفة هي بيشة و وادي الدواسر و شرورة ونجران، و يشرف على تدرببهن ٧ مدربات سيعملن على إكساب المعلمات المستجدات مهارات العمل في رياض الأطفال.

كما ستنفذ إدارة تعليم بيشة برنامجا خاصا بتطوير التربية الخاصة وبمستهدفات عديدة منها تقديم برامج نوعية تستهدف العاملين في مجال التربية الخاصة والتعليم العام؛ لرفع مستوى الآداء المهني لشاغلات الوظائف التعليمية وتحسين نواتج التعلم. حيث سبق ترشيح ٩ مدربات من معلمات التربية الخاصة في بيشة.
و سينطلق التدريب بإذن الله في الرابع والعشرين من ذي الحجة وحتى السابع والعشرين من شهر محرم، ومن برامج المبادرة التدخل المبكر في مرحلة الطفولة المبكرة، البرنامج التربوي الفردي, التدريب في مجال النطق والتخاطب,برنامج استخدام التقنيات المساعدة في مجال تعليم الطلاب ذوي الإعاقة, التدريب على المقاييس النفسية,
تطبيقات الأجهزة الذكية واستخدامها في تعليم الطلاب ذوي الإعاقة,
برنامج إعداد مدربات مركزيات في التدخل المبكر,برنامج التدريب على الخطة الأسرية الفردية, و برنامج التدريب على منهج التدخل المبكر.

وتستهدف تلك البرامج مشرفات ومعلمات التربية الخاصة و قائدات و وكيلات التعليم العام و رياض الأطفال.

شاهد أيضاً

“انعقاد مجلس الآباء الأول” بثانوية القوباء ببيشة

صحيفة عسير – فيصل آل مفلح: عقد اليوم بثانوية القوباء بييشة مجلس الآباء الأول للعام …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: