الرئيسية / كتاب الرأي / (نبض عسير 465 بأي ذنب قتل)

(نبض عسير 465 بأي ذنب قتل)

بندر بن عبدالله ال مفرح

. .بندر بن عبدالله ال مفرح 
(نبض عسير 465 بأي ذنب قتل) 
سأتناول ببالغ الاسى والحزن حادثة مقتل أحد المعلمين قبل عدة أيام في أحد الاحياء بمدينة ابها ‘ وقبل ذلك أوضح للقارئ الكريم نبذه عن الفقيد الذي نحن بصدد الكتابة عنه على النحو الاتي :
الإسم ‘ محمد بن احمد بن محمد الزيداني . .
المهنة ‘ معلم . .
سنوات الخدمة 23 عاماً . .
متزوج ‘ ولديه أربع بنات . .
مكان الولادة ‘ قرية العزيزة ‘ إحدى قرى قبيلة بني مغيد وبني نمارحاضرة ابها وباديتها بمنطقة عسير . . 
وفاته ‘ توفي مقتولاً ‘ بحي مدينة سلطان بأبها ‘ بتاريخ الأحد 17/ 12/ 1440 . .
المعلم ‘ المحرره بياناته أعلاه أنهيت حياته بدم بارد من قبل احد الجناة ‘ والذي قُبض عليه واصبح سجيناً ينتظر إجراءات التحقيق ‘ والمحاكمة . .
المعلم ‘ الزيداني بكاه الجميع ‘ وذكره الناس بخير ‘ وقالوا بأن سيرته عطره ‘ ومخرجاته في مجال عمله رائعه ‘ مربي فاضل ‘ انهالت بعد مقتله التغريدات ‘ والرسائل ‘ التي تشيد بشخصيته الرائعه ‘ ذات القبول لدى المجتمع . .
بعد الاعتداء على المعلم الزيداني وقتله ‘ نحن امام مؤشر حقيقي يؤكد على وجود شريحة من الناس لديها نزعة عدوانية ‘ وإجرامية ‘ رغم وجودها في مجتمع يسوده الهدوء ‘ والسكينة ‘ ورغد العيش ‘ وفي دولة تحكم بشرع الله ،،
رحل المعلم القدير من دار الممر إلى دار المقر وخلف إرثاً من المحبة والعمل الصالح بإذن الله ‘ رحل الاستاذ محمد ‘ واصبح تحت الثراء ‘ تاركاً خلفه زوجته واربع جواهر يصارعن مرارة والم الفراق المفجع ‘ والذي حل بدارهن فجأه وبدون سابق إنذار ‘ إلاأن قضاء الله وقدره أكبروأعظم من أن يُرد ،،
الجريمة وقعت كالصاعقة على اسرة الزيداني ‘ أباً’ واماً ‘ وزوجةً ‘ وبناتاً ‘ واخواناً ‘ واخواتاً ‘ واقارباً ‘ وانساباً ‘ واصدقاء ‘ وجيران ‘ ومجتمع ‘ وقبيلة ‘ وفي المقابل ستعاني اسرة القاتل نفس معاناة اسرة القتيل ‘ الذي جلب لها الاوجاع ‘ والاحزان ‘ والمصائب ‘ وجعلها تعيش بين سِندان صدمة الجريمة وفداحتها ‘ وبين مِطرقة العقوبة الشرعية ‘ التي أقرها الخالق في محكم التنزيل ‘ قال تعالى (إنماجزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فساداً ‘ أن يقتلوا ‘ اويصلبوا ‘ أوتقطع أيديهم وارجلهم من خلاف ‘ أوينفوا من الارض ‘ ذلك لهم خزي في الدنيا ‘ ولهم في الاخرة عذاب عظيم ‘ صدق الله العظيم ) 
ادعو من هذا المنبر إلى إستنهاض همم ‘ مشائخ القبائل وخطباء الجوامع ‘ واساتذة الجامعات ‘ وقادة التعليم ‘ لبذل الجهود الوقائية للتحذير من خطورة هذه الافعال الإجرامية ‘ التي تؤسس للجريمة ‘ وتلحق أفدح الاضرار بالنسيج الامني ‘ والاجتماعي ‘ وتوغل في تدمير الاسر !!!
أنا ادعو للضرب بيد من حديد لمحاربة هذه السلوكيات المنحرفة والمستمدة من الثقافات الاخرى التي تحكمها القوانين الوضعية الهشه ‘ لدينا نظام امني وشرعي صارمين لانريد لهما الاستهداف لامن قريب ولامن بعيد ‘ نريد أن يبقى المجتمع السعودي بمنأى عن الجريمة ‘ نسأل الله أن يرحم اباأحمد وان يلطف بأسرة الجاني والمجني عليه . . .

شاهد أيضاً

(نبض عسير 475 تدشين العقد الخامس لنادي ابها الادبي))

بندر بن عبدالله ال مفرح كثرالحديث في الآونة الاخيرة عن ‘ نشأة نادي ابها الادبي’ …

تعليق واحد

  1. Avatar
    غير معروف

    موفق ياشيخ بندر في كل طرحك

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: