الرئيسية / كتاب الرأي / إمارة عسير الدوام الساعة 11

إمارة عسير الدوام الساعة 11

إمارة عسير الدوام الساعة 11

سيبدأ العام الدراسي الجديد بعد 3 أيام- بإذن الله – وسيمر تلاميذ الصف الأول على مرحلة جديدة في حياتهم ، مر بها من كان قبلهم ، وربما ستترك مضاعفات وقتية ، ستزول مع مستقبلات الأيام ، ومعلوم أن تلاميذ الصف الأول ممن لم يمروا على مرحلة رياض الأطفال ، يجدون معاناة من التأقلم والاندماج مع بيئة المدرسة بمعناها الواسع ، إذ أن الطالب سينتقل من مكان يألفه إلى آخر لايألفه ، “وحنينه أبداً لأول منزلي” .
وسيلحق أولياء الأمور جزءاً من تلك التحولات التي ستطرأ على أولادهم التي سيصاحبها البكاء ، والخوف ، والبراءة في أوسع صورها ، وستلتقط وسائل التواصل مقاطع تصور جزءاً من تلك البراءة المغلفة بغلاف التندر عند من لايلاحظون مرحلة التحول التي يراها تلميذ الصف الأول في أول يوم في حياته الدراسية …. ولا يلام ….
ومن هنا تعمد المدارس على الأسبوع التمهيدي، لتهيئة التلاميذ ، وإدخالهم تدريجياً للمرحلة الانتقالية بطريقة سلسة معروفة مألوفة .
وقد تفطنت إمارة منطقة عسير التي تهتم بجودة الحياة ( تنمية المكان والإنسان ) والتي تؤمن بالعمل المشترك والتكاملي بين القطاعات كافة ، تفطنت إمارة عسير وشاركت في الأسبوع التمهيدي مشاركة غير مباشرة حين وجه أمير الطاقة الإيجابية الأمير تركي بن طلال وأصدر أمره الكريم لمنسوبي الإمارة والوكالات المساعدة ، ومديري العموم ، ومديري الدوائر الحكومية والمحافظين ، ورؤساء المراكز المرتبطة بالإمارة بجميع فروعها، ممن سيحضرون يوم الأحد القادم مع أبنائهم في الصف الأول ابتدائي ، بأن دوامهم سيكون الساعة ١١صباحاً ..
‏ وهذا التوجية الكريم له فوائد جمه ليس هذا مجال حصرها ، لكنه يأتي وفق مايعرف بالسياسة الشرعية للحاكم الإداري والسياسة الشرعية تعني : تدبير شؤون الأفراد والجماعات بما لم يرد في النص، أو ما يتغير أو يتبدل في سبيل مصلحة المجتمع ….
ويأتي هذا التوجه من إمارة عسير وفق نظرية ( ماسلو ) التي تركز على الجانب البشري ( للموظفين )وتلبية احتياجاتهم … فشكراً لسمو الأمير تركي ، على هذا التوجيه الإنساني العميق.
وأكاد أجزم أن إمارة منطقة عسير أول إمارات المناطق ال 13 ، التي وجهت بهذا التعميم …
وليت وزارة التعليم ترسل عبر برنامج نور رسالة تفاعلية ثابته عند التسجيل بضرورة حضور ولي أمر التلميذ مع ابنه لأول يوم دراسي للمدرسة.

د. علي يحيى السرحاني
جامعة الملك سعود الصحية
Google.net2@hotmail.com

شاهد أيضاً

“الموت” حجز مؤكد

  الدكتور صالح الحمادي خلال أربع وعشرين ساعة تلقيت ضربتين موجعتين بمغادرة أشخاص من مسرح …

%d مدونون معجبون بهذه: