الرئيسية / الصفحة الرئيسية / بدء تشغيل قطار الحرمين ووصول الاجزاء الاسبانية إلى جدة

بدء تشغيل قطار الحرمين ووصول الاجزاء الاسبانية إلى جدة

IMG-20141215-WA0001

صحيفة عسير _ شذى الشهري :

أرسلت شركة “تالغو” الإسبانية المصنِّعة لقطار الحرمين أجزاء من القطار إلى جدة لتجربتها وتشغيلها على الخط الحديدي الرابط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، مروراً بجدة، قبل تشغيله في ديسمبر 2016 المقبل،
ويتكون كل قطار من 13 مقطورة للركاب على درجتين أولى وثانية، وروعِيَ فيها أجود الاشتراطات العالمية لوسائل السلامة الفنية والتنفيذية والتصميمية، التي تسهم في انعدام احتمالية وقوع أية حوادث في المشروع، وستكون النسبة 0%. وتبلغ سرعة القطار التشغيلية 300 كلم في الساعة.
وشوهدت إحدى القاطرات، أمس الأول، وهي تنقل من مصنعها في مدينة برشلونة إلى إحدى العبارات المخصصة للنقل الراسية في ميناء المدينة تمهيداً لإرسالها إلى جدة.
ويعد مشروع قطار الحرمين السريع أحد المشاريع الاستراتيجية المهمة ضمن البرنامج التنفيذي لتوسعة شبكة الخطوط الحديدية في المملكة، بالإضافة إلى أنه أحد المشاريع الحيوية الملحة في الوقت الحاضر لعدة اعتبارات، أهمها تنامي عدد الحجاج عاماً بعد عام، فضلاً عن المعتمرين والزائرين والمقيمين الذين يفدون إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة طيلة أشهر السنة، إضافة إلى مواسم العطل والإجازات.
ويعد المشـروع الأضخم في مجال النقل العام في الشرق الأوسط حتى الآن، ويسهم في تخفيف الضغط والزحام على الطرق بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، وكذلك جدة، بالإضافة إلى إسهامه في الحد من الحوادث المرورية وما يترتب على ذلك من خسائر في الأرواح والممتلكات، إلى جانب توفير الفرص الوظيفية للشباب السعودي.

شاهد أيضاً

الأمير تركي بن طلال.. يختتم أعمال المؤتمر الدولي الأول للبيئات الجبلية شبه الجافة

صحيفة عسير – سالم عروي : بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن …

%d مدونون معجبون بهذه: