الرئيسية / الثقافة / بدعوة من أمين اللجنة الثقافية آل جبل
 
اللجنة الثقافية النسائية ببيشة تنظم دورة (مهارات التحدث) مع المدربة “بدور الفصام” ضمن فعاليات “صفري” بيشة

بدعوة من أمين اللجنة الثقافية آل جبل
 
اللجنة الثقافية النسائية ببيشة تنظم دورة (مهارات التحدث) مع المدربة “بدور الفصام” ضمن فعاليات “صفري” بيشة

صحيفة عسير – تغطية وتصوير – سعيده آل ناصر :

نظمت اللجنة الثقافيةبمحافظة بيشة ، وذلك ضمن فعاليات الصفري لهذا العام مساء اليوم الجمعة الموافق ١٤٤١/١/١٤هـ دورة بعنوان (مهارات التحدث) وذلك في مركز الأمير منصور بن مقرن و التي قدمتها المدربة / بدور الفصام محاضرة وطالبة دكتوارة بجامعة الملك سعود ومدربة مهارات اللغة العربية ومهتمة بالعمل الثقافي ، وكان ذلك بدعوة من أمين اللجنة الثقافية ببيشة الأستاذ نواف فايز آل جبل .

بدأت المدربة “الفصام” الدورة بالتحدث معنى المهارة ومعنى ان يكون لدينا مهارات لازمة لحديث لبق ووأضح، وأوضحت بأن الكلمات لها قوة عجيبة لذلك لابد ان يكون لدينا مهارة كافية لحديث مؤثر وجيد ، كما تحدثت أيضاً عن الخوف الطبيعي وغير طبيعي ونسبة الخوف من الحديث أمام الآخرين.

و اشارت ” الفصام ” : إلى إن ٩٠٪؜ من المتحدثين والخطباء لديهم قلق، و ارتباك ،و خوف في بداية حديثهم.

و بينت “الفصام” : بأن الخوف من الحديث أمام الجمهور واحد من اكبر عشر مخاوف في المجتمع الأمريكي .
بعد ذلك تحدثت عن صفات المتحدث الجيد و ذكرت منها استخدام اللغة السهلة ، وكذلك معرفة متى يبدأ الشخص بالحديث ومتى يتوقف ، كما ذكرت ثنائية الحديث الرائع وهي الإلمام و الثقة وقالت تكلم كما لو انك واثقاً وجميلاً وسوف تبدو كذلك.

وتحدثت عن ثلاثية الأسلوب الجذاب الصوت، الفكاهة ، والوقفات .وفي ختام الدورة أوضحت المتطلبات الأساسية لحديث مؤثر وقالت تدربي ،حضري، مارسي ركزي على المقدمة و الخاتمة واقرئي جمهورك وخاطبي الأذن و العين ، واختتمت “الفصام” حديثها بشكرها لجميع الحاضرات متمنيةً أنهن استفدن من الدورة .

ومن جانب وجهت الصاري رئيسة اللجنة الثقافية النسائية جزيل شكرها وتقديرها للمدربة الفاضله / بدور الفصام على ما قدمته اثناء الدورة ، كما قدمت شكرها و تقديرها لجميع الحاضرات. وأشارت الى استمرار البرامج الثقافية طوال العام.

شاهد أيضاً

لجنة التنمية الاجتماعية بشرق بيشة ” الحمة ” تطلق مسابقة الرسم للفتيات بمناسبة اليوم الوطني الـ89

صحيفة عسير – سعيده آل ناصر : بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 89 والذي يعد …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: