الرئيسية / كتاب الرأي / جبل ضرم ..في مجلس الوزراء.

جبل ضرم ..في مجلس الوزراء.

IMG-20141215-WA0027

جبل ضرم .. في مجلس الوزراء

الكاتب / محمد بن عوض الاسمري

عندما يتسع الوطن للجميع فلاتستغرب ان ترى ابن الجنوب الذي كان يجلس تحت أشجار البن في قمة جبل ضرم وينظر الى أهل تهامة الاصيلة وهم يتوزرون بالوزرة ويضعون على رؤوسهم اطواقاً من الأشجار العطرية معتزين وملتزمين بإرثهم التاريخي ويرقصون العرضة ويتغنون بحب الوطن ويرددون بأصواتهم الشجية

يالله عز الدين والدولة
واحم قايدنا وقواته

لاتستغرب ان تراه يقسم الولاء والطاعهة في قصر الحكم بعد ان شهد له الوطن ويشارك مجلس الوزراء في صنع القرار بعد ان وثق به ولي الامر وتأكد له انه من الذين صدقوا ماعاهدوا الله عليه
فحبه للوطن استنشقه نقيا مع هواء الجبال الشامخات
وتشرب الالتزام من أعراف القبيلة الصارمة
ووفائه بالعهد ورثه من اجداده فبمجرد ان يقول في لحيتي يكون مرهونا بما التزم به
وان كان تأخر ترصيع الوزارات بأحجار الجنوب الكريمة فقد وصل.
وسيأتي ابن الجنوب ابن الازد ابن الحجر ابن الأسمر ابن ضرم ليخلع كل هذه الألقاب ويلبس لقب ابن الوطن
سيكون الجنوب في عينه اليمنى والشمال في عينه اليسرى وستكون نجد نبض قلبه والحجاز جبينه وموضع سجوده وسيكون الشرق على موعد مع شروق شمس وطن يتسع للجميع
فيا معالي وزير الصحه الجديد المتسلح بالعلم والمعرفة لاتسأل وزارتك عن صحة المواطن ولكن اسأل المواطن عن صحة الوزاره فالمثل يقول
( اسأل مجرب ولاتسأل طبيب )

شاهد أيضاً

طفولة اليوم في خَطر

بالأمس تحدثتُ لكم عن طفولتي واليوم عن طفولته و الطفولة أمانة ارعوها بكل أمانة ٢-طفولة …

تعليق واحد

  1. Avatar

    كلام جميل ورائع لكن عندي تحفظ على قولك “يتوزرون بالوزرة ويضعون على رؤوسهم اطواقاً من الأشجار العطرية” لانها ليست من تراثأهالي جبل ضرم

%d مدونون معجبون بهذه: