الرئيسية / اخبار المحافظات / أمانة عسير تواصل استقبال طلبات الراغبين بالاستفادة من مبادرة تشجير أبها

أمانة عسير تواصل استقبال طلبات الراغبين بالاستفادة من مبادرة تشجير أبها

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

تواصل امانة منطقة عسير استقبال طلبات التشجير من قبل الراغبين في الاستفادة من مبادرة تشجير أبها والتي انطلقت منذ وقت سابق بمباركة من امير منطقة عسير تركي بن طلال بن عبد العزيز.

وأوضح الدكتور وليد الحميدي بأن مبادرة تشجير مدينة أبها ضمن المبادرات التي أطلقتها الأمانة تجاه المجتمع إيمانا منها بأهمية زراعة الأشجار ودورها البيئي في تلطيف وتنقية الهواء، وزيادة الرقعة الخضراء بمدينة أبها لرفع معدل نصيب الفرد من الأشجار، وتحسين المشهد الحضري وفق رؤية المملكة 2030.

وقال بأن مبادرة تشجير مدينة أبها لا زالت تستقبل طلبات الراغبين من الاستفادة بهذه المبادرة التي تم تدشينها في وقت سابق بمباركة من امير منطقة عسير، حيث تم البدء بالتشجير في مدينة أبها فعليا من حينه.

مشيرا الى أن الأمانة قد اعتمدت لهذه المبادرة المجتمعية عدداً من أنواع أشجار الظل النافعة ومنها النيم والتوتم وسرو ليلاندي وأكاسيا جلوكا وشجرة فرشة الزجاج.

وإيمانا من أمانة المنطقة بدور الشراكة المجتمعية وتفاعل الأهالي تم تخصيص تطبيق الكتروني للتسجيل عبره ” مكين أمانة عسير “.

وأبان بأن الامانة حريصة على المساهمة في جودة الحياة وأنسنه المدن بإطلاق مبادرة التشجير، مشيراً الى أن المواقع التي تستهدفها مبادرة التشجير، هي الحدائق والمتنزهات والساحات والشوارع والمساجد والمنازل بمدينة أبها.

مبينا بأن عملية التشجير ستساهم في انخفاض درجات الحرارة والحد من تلوث الهواء وستعمل على التوازن البيئي في الجو، وكذلك إعطاء مساحة من الظل لينعم بها الانسان ويحد من عملية التصحر والحصول على جو لطيف وجميل، مبينا أن أنواع الأشجار مختارة من البيئة المحلية دائمة الخضرة وتحتاج الى كميات قليلة من المياه، وذات ظل جميل وقليلة الصيانة ولا تشكل خطورة على البنية التحتية للمباني.

مردفا إلى أن الأمانة ستضاعف جهودها مع بعض الجهات الحكومية والاهلية وذلك للمشاركة وضمان مساهمتها ودعمها في سبيل إنجاح هذه المبادرة وتفعيلها بالشكل الأمثل.

شاهد أيضاً

بلدية محايل تستعيد أكثر من 170 ألف م2 من الأراضي الحكومية

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي أزالت بلدية محايل عسير بالتعاون مع لجنة التعديات بمحافظة محايل …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: