?? يوم الوطن سيرة بطل ??

الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمة الإسلام، ومَنَّ علينا بنعمة الأمن والأمان،الحمد لله الذي جعلنا أمة وسطا، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه أجمعين…. وبعد.
شرّف الله سبحانه وتعالى المملكة العربية السعودية بأقدس مقدسات الإسلام (البيت الحرام، ومسجد الرسول الكريم) مما جعلها مهوى أفئدة المسلمين وأودع فيها الكثير من الخيرات الطبيعية وحباها بموقع استراتيجي مهم بين ثلاث قارات وإطلالة على عدد من أهم الممرات المائية؛ إضافة إلى سعة رقعتها الجغرافيّة، والتنوّع المذهل لطبيعتها الطبوغرافية والمناخية وغيرها من المميزات التي جعلتها تحظى بمكانةٍ عالميَّة وأهمية سياسيَّة، وتاريخية، واقتصادية، وسياحية، ودينية، كما تتميز المملكةالعربية السعودية بامتلاك ثروة ضخمة من المصادر الطبيعيَّة، والتجهيزات العملاقة من المصانع البتروكيميائية والمشاريع العمرانية والترفيهية والسياحية الضخمة (مثل مشاريع البحر الأحمر والقدية…. وغيرها).
كل ذلك جعل للملكة مكانة ونفوذا سياسيّا واقتصاديّا وإنسانيّا كبيرًا، ومؤثرًا على المستويين الإقليميّ والدولي، وتقوم المملكة العربية السعودية بالكثير من الأعمال الاجتماعية والإنسانية العالمية في سبيل خدمة الإنسان والمجتمع والأُمتين العربية والإسلامية.

وفي الرابع والعشرين من شهر محرم لعام 1441هـ الموافق للثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2019م. تحل علينا ذكرى عزيزة وغالية على قلوبنا جميعا وهي ذكرى اليوم الوطني السعودي التاسع والثمانين (٨٩)، تلك الذكرى الخالدة لتوحيد هذه البلاد المباركة المملكة العربية السعودية على يد المؤسس والرجل العظيم صقر الجزيرة العربية الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود طيب الله ثراه. ففي عام 1351هـ الموافق 1932 أعلن قيام أعظم وحدة وطنية عرفها التاريخ المعاصر “المملكة العربية السعودية” بعد جهاد وكفاح شاقين استمرا لمدة 32 عاما قدم خلالها المؤسس ورجاله الأوفياء أعظم دروس التضحية والفداء. هذه الذكرى تحل علينا والمملكة العربية السعودية تحقق الكثير من الإنجازات والتحولات والرؤى والمشاريع الاقتصادية والتنموية والاجتماعية المختلفة، وهذا من فضل الله سبحانه وتعالى على بلده الطاهر.
وبهذه المناسبة نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والاسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل، ودامت الأفراح والمسرات.
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

اللواء المهندس الركن(م)
د. عبد الله بن مشبب بن رحرح الشهراني>

شاهد أيضاً

دورة فن كتابة النص المسرحي بأدبي جدة الثلاثاء 

صحيفة عسير _ يحيى مشافي يقيم النادي الأدبي الثقافي بجدة يوم بعد غدا الثلاثاء 19 …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com