١٧ مبادرة طبية في عسير بمناسبة اليوم الوطني

صحيفة عسير ــ واس

أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير عن مشاركتها في اليوم الوطني عبر ١٧ مبادرة متنوعة ، تشمل التبرع بالدم للمرابطين البواسل على الحدود تحت شعار ” فداء “, بالإضافة إلى مبادرتي ” رشاقة وتثقيف ” لرفع الوعي الغذائي والعلاجي لدى المواطنين والمقيمين .
كما سيتم تفعيل مبادرة ” متأهبون ” ومبادرة ” تطمن ” ومبادرة ” ومن أحياها ” ومبادرة ” جرب تعيش بدونها ” وهي مبادرات تهدف إلى تقديم الخدمات الطبية في مواقع الفعاليات بتواجد طواقم طبية متكاملة وتقديم الفحوصات المخبرية والتدريب على الإنعاش القلبي الرئوي ومساعدة العازمين في الإقلاع عن التدخين.
وأوضحت صحة عسير أنه سيتم زيارة الجنود البواسل المرابطين على الحدود لتقديم الخدمات الطبية والتدريب الإسعافي اللازم لهم عبر أبطال الصحة في سراة عبيدة وظهران الجنوب تحت شعار “وفاء واعتزاز ” ، كما سيتم بث الصور الوطنية عبر أكثر من ٨٩ شاشة عرض متنوعة في المستشفيات تحت شعار ” سارعي ” وإضاءة المباني باللون الأخضر تحت شعار ” تُشع حباً ” .
وأطلقت صحة عسير مبادرة ” التزام ” حرصاً منها على تعزيز الالتزام وحث القطاع الخاص على الالتزام بالمبادرات والتعليمات المعممة مسبقاً ، كما سيتم تفعيل مبادرة “تعزيز ” لزيارة ٨٩ مدرسة وتعزيز الجانب الصحي لدى الطلاب والطالبات ، ومبادرة ” تحفيز ” لاستثمار خبرات الكوادر الصحية الذين تقاعدوا والاستماع لحكاياتهم في التطور الصحي الذي تشهده المنطقة .
وتشمل مشاركة صحة المنطقة أيضاً مبادرتي ” همة ” و ” خير من العلاج ” والتي تهدف لإجراء ٨٩ خدمة طبية تطوعية وتنفيذ مبادرات توعوية صحية في قطاع “الفرشة” الصحي .>

شاهد أيضاً

الأولى من نوعها بالمنطقة .. جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريء لمريض خمسيني ببريدة

صحيفة عسير – نورة القرني : تمكن فريق جراحة مناظير الصدر في مستشفى الملك فهد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com