مركز يعرى ينظم اليوم العالمي للصحة النفسية بعنوان تعزيز الصحة النفسية والوقاية من الانتحار

صحيفة عسير -وادي ابن هشبل:

احتفل مركز الرعاية الصحية الأولية بيعرى 10 أكتوبر 2019 والذي يعتبر اليوم العالمي للصحة النفسية بعنوان (تعزيز الصحة النفسية والوقاية من الانتحار)بحضور مدير القطاع الصحي بوادي بن هشبل سعيد ناصر الحفيان
و مدير إدارة شؤون المراكز مبارك محمد آل شواف ورئيس لجنة التنميةالاجتماعية بيعرى حسن عبدالله الحويزي وعدد من مدراء المراكز ، ومسؤلي الصحة النفسية بالقطاع.
حيث بدأ الاحتفال بجولة على أقسام المركز والإطلاع على سير العمل واستهل الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم كلمة مدير مركز صحي يعرى عبدالله الشهراني ذكر فيهاأهمية البرنامج في تفعيل الأيام العالمية الصحية وربطها مع الرعاية الصحية الأولية.وتعزيز الصحة النفسية والوقاية من الانتحار ، بإكتشاف الحالات النفسية البسيطة والمتوسطة في مراكز الرعاية الصحية الأولية والسيطرة عليها .
عقب ذلك بدأت محاضرة بعنوان (الصحة النفسية والوقاية من الانتحار ) من تقديم منسق الإرشاد النفسي الشامل بقطاع وادي بن هشبل الدكتور شهاب آل الشيخ ثم ورشة عمل مبسطة.
ثم القى قائد القطاع الصحي بوادي بن هشبل سعيد الحفيان كلمةذكر فيها الجهود المبذولة في برنامج الصحة النفسية في المراكز التابعة لقطاع وادي بن هشبل وبين ان عدد المراكز المشاركة 13مركز تستقبل الحالات النفسية البسيطة والمتوسطة على مدار الأسبوع، وبالنسبة للحالات المستعصية يتم تحويلها لأقرب مستشفى مختص لتلقي الرعاية الصحية المناسبة. وفي نهاية الحفل تم تقديم الدروع التذكارية للمكرمين شكرا وعرفانا على كل مابذل في برنامج الصحة النفسية بالقطاع الصحي بوادي بن هشبل.

=========

شاهد أيضاً

بلدية محايل : تطهير وتعقيم واجهات وساحات المساجد والجوامع في المحافظة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي تنفيذًا للقرارات التي صدرت من حكومتنا الرشيدة – وفقها الله …

%d مدونون معجبون بهذه: