٢٢ ألف مستفيدة من 9 أندية للحي بتعليم بيشة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

تواصل أندية الحي النسائية التابعة لإدارة التعليم في بيشة تقديم برامجها للمستفيدات في عدة مجالات منها الثقافي والرياضي والسياحي والعلمي والمهني ، وأوضحت رئيسة قسم نشاط الطالبات شريفة القرني أن عدد المستفيدات من برامج وفعاليات 9 أندية للحي موزعة على مكاتب التعليم التابعة للإدارة في وسط بيشة , بلقرن ، البشاير ، خيبر الجنوب ، النقيع ، تثليث ، الأمواه ، خيبر ، وتبالة .قد بلغ قرابة 22 ألف مستفيدة من جميع الفئات العمرية من سن الروضة وحتى ٦٠ عاما وتقدم لهن عدد من البرامج الترفيهية والأنشطة المتنوعة والهادفة .
حيث يقدم لهن في مجال الأنشطة الرياضية والصحة 287 برنامجاً وفي مجال المواطنة والتنمية البشرية 395 برنامجاً وفي المجال الإجتماعي والتطوع 410 برامج وفي مجال الثقافة والفنون 357 برنامجا وفي مجال البيئة والأنشطة العلمية 355 برنامجاً ، في حين يقدم لهن في المجال الترفيهي 468 برنامجاً .
بالإضافة إلى عدد من الدورات التدريبية التي تهدف إلى رفع التحصيل الدراسي لدى الطالبات وتثقيفهن مهنيا وعلميا ,ومنها دورات تعليم القراءة والكتابة وتعليم اللغة الإنجليزية ومهارات التفصيل والخياطة .
ولم تغفل أندية الحي تثقيف المستفيدات في الأمور الحياتية مثل دورات بناء الذات وتأهيل المقبلات على الزواج من الفتيات والتدريب على مهارات السياقة الوقائية والتصوير الفوتوغرافي .
وتحرص إدارات أندية الحي على مشاركة منسوباتها ومستفيداتها في المناسبات الوطنية والعالمية كاليوم العالمي للمسنين واليوم العالمي للمعلم .

=========

شاهد أيضاً

مدير تعليم سراة عبيدة يتفقد جاهزية مباني الإدارة ويتابع تنفيذ الإجراءات الاحترازية والصحية مع عودة الموظفين

صحيفة عسير _ يحيى مشافي يتابع مدير التعليم بمحافظة سراة عبيدة الدكتور حسن بن محمد …

%d مدونون معجبون بهذه: