تدشين مشروع شبكات مياه الشرب بمحافظة الدرب

صحيفة عسير – سالم عروي :

دشن محافظ الدرب المهندس صالح بن علي القحطاني, ومدير عام خدمات المياه بمنطقة جازان المهندس بندر بن ناصر جبر اليوم، المرحلة الثانية من مشروع شبكات مياه الشرب وخزانات قرى محافظة الدرب بقيمة إجمالية بلغت 72مليون و700 ألف ريال .
وأوضح مدير عام خدمات المياه بمنطقة جازان أن المرحلة الحالية من المشروع تشمل تنفيذ شبكات مياه بطول 313 كلم بأقطار مختلفة وخطوط ناقلة بطول 25 كلم , و4731 عدادًا للمياه وتوصيلة منزلية إلى جانب تنفيذ خزانين أرضيين بسعة 10,000 متر مكعب لكل خزان وعدد من الخدمات المساندة الأخرى.
وبين أن المشروع سيخدم في مرحلته الحالية أكثر من 20.000 مستفيد من سكان قرى” أبويحيي والطائف والحرجة والمروة ونخب وبحرة الشمالية وبحرة الجنوبية والقايم الأعلى والقايم الأسفل وهرمان والغريف وأبو السداد “التابعة للمحافظة, مشيراً إلى أن تنفيذ المشروع يأتي تأكيداً لحرص قطاع توزيع المياه على تنفيذ واستكمال المشاريع التطويرية والتحسينية لرفع نسبة التغطية لخدمتي المياه والصرف الصحي في مختلف مناطق المملكة ، تحقيقاً لمبادرات القطاع ضمن برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ ، ورؤية المملكة 2030.
ودعا المهندس جبر أهالي القرى المستفيدة من المشروع لمراجعة فرع المياه بالدرب لتحديث البيانات ، أو عن طريق الفرع الاليكتروني https://ebranch.nwc.com.sa لاستكمال طلبات إيصال الخدمة لمنازلهم ، راجياً العون والتوفيق للجميع.
وعقب حفل التدشين تجول المهندس جبر على عدد من المواقع التابعة للإدارة بمحافظة الدرب ومركز الشقيق شملت محطة خزان المياه والأشياب بموقع جبل عكاد ومحطة خزان بحرة, وقف خلالها على سير العمل بتلك المواقع والخدمات التي تقدمها لأهالي المحافظة.

=========

شاهد أيضاً

سفير المملكة لدى الأردن يدشن قسم الأشعة المطور بعيادات مركز الملك سلمان للإغاثة في مخيم الزعتري

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  دشن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف …

%d مدونون معجبون بهذه: