دار الرعاية الاجتماعية بأبها تقيم ندوة بمناسبة اليوم العالمي لهشاشة العظام

 

صحيفة عسير / حسن ناحي /

اقامت دار الرعاية الاجتماعية بأبها ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي لهشاشة العظام بالتعاون مع كلية التمريض بجامعة الملك خالد حيث حرصت إدارة الدار من خلال خطة البرامج والانشطة الى تسليط الضوء على هذا المرض اذ يعد من أكثر الأمراض شيوعاً بين كبار السن، ويحتاج مريض هشاشة العظام إلى توعية وارشادات في اتباع نظام غذائي صحى متوازن يحتوى على كافة العناصر الغذائية المتكاملة .

قدم خلال الندوة عدد من طلاب الكلية شرحاً مفصلاً عن أسباب المرض و كيفية علاجه والوقاية منه بإتباع الوصايا والارشات الازمة للتعامل الامثل مع مرضى هشاشة العظام واتباع التغذية السليمة التي تعتبر اهم طرق الوقاية من هشاشة العظام بتناول كمية وافرة من الكالسيوم التي تتواجد بشكل رئيسي في الحليب ومنتجاته مثل اللبن والزبادي والأجبان وغيرها .

عقب ذلك استمع الدكتور المحاضر الى مداخلات واسئلة الحضور وفي ختام الندوة قدم مدير دار الرعاية الاجتماعية بأبها الأستاذ سعيد آل منيع شكره للقائمين على هذا البرنامج لما فيه الاثر الاجابي في اذكاء الوعي لدى المسنين والعاملين بالدار . ثم بعدها قام اعضاء الكلية بالسلام على المسنين وتقديم هدايا عينية لهم بهذه المناسبة متقدمين لإدارة الدار بالشكر والتقدير على إتاحة هذه الفرصة في المشاركة باليوم العالمي لمرضى هشاشة العظام .>

شاهد أيضاً

هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير

صحيفة عسير _ واس هطلت أمطار غزيرة على عدد من المحافظات والمراكز في منطقة عسير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com