الرئيسية / غير مطروح / أولياء أمور طالبات مجمع مدارس الحبيل برجال ألمع يطالبون بتوفير بيئة صالحة للتعليم

أولياء أمور طالبات مجمع مدارس الحبيل برجال ألمع يطالبون بتوفير بيئة صالحة للتعليم

صحيفة عسير / سالم عروي /

شكا العديد من أولياء الأمور في مركز الحبيل التابع لمحافظة رجال ألمع من الحالة السيئة لمجمع مدارس البنات بالمركز والذي كثُرت شكاوى الطالبات منه ومن عدم توفيره للعديد من الأشياء الأساسية التي لا غنى عنها في انتظام العملية التعليمية والمساهمة في توفير الجو المناسب لتلقي العلم .

وتتمثل معاناة طالبات المجمع حسب رواية أولياء الأمور إلى عدم وجود مكيفات بصورة كافية داخل الفصول على الرغم من الكثافة الطلابية التي تعيشها الفصول حيث أن كل فصل لا يوجد به سوى مكيف واحد فقط في ظل وجود 40 طالبة أو أكثر في الفصل الواحد .

وأضاف أولياء الأمور أن هذا العدد الكبير بلا شك يمثل كثافة عالية تحتاج إلى وجود أجهزة تستطيع القضاء على الحرارة الناتجة عن أنفاس هذا الكم الكبير من الطالبات داخل الفصول والذي بدوره سيسهم في عدم انتشار الأمراض لاقدر الله .

واستطرد أولياء الأمور في حديثهم بالتأكيد على أن الأمر لم يتوقف على حد المكيفات داخل الفصول بل إن معاناة الطالبات تمتد خارج الفصول حيث أن المجمع لا يوفر مظلات تقي بناتهم من الشمس وحرارتها ، مضيفين أن الطالبات حينما يريدون تناول طعام الإفطار فإنهم يتناولنه تحت أشعة الشمس مما يعرض صحتهم للخطر .

واختتم الأهالي حديثهم بمناشدة جميع المسؤولين عن التعليم بضرورة العمل على إزالة هذه العقبات التي تقف في طريق تعلم بناتهم والعمل على توفير بيئة صالحة للتعليم ، حيث أنه لا يُعقل أننا نسعى لتحقيق الرؤية الطموحة ونهمل في الاهتمام بأهم أركانها وهو ركن التعليم .

شاهد أيضاً

بحث دعم التحصيل الدراسي بمكاتب عسير

صحيفة عسير – يحيى مشافي : بحث مديرو مكاتب التعليم التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة …

%d مدونون معجبون بهذه: