الرئيسية / الرياضي / الهلال أمام مهمة تجديد الأمجاد السعودية

الهلال أمام مهمة تجديد الأمجاد السعودية

صحيفة عسيرحسام ذيبان :

يلعب نادي الهلال السعودي بعد أيام النهائي الآسيوي أمام نادي أوراوا الياباني بعد تأهل الفريقين، حيث تجاوز نادي الهلال نادي السدبعد انتصاره في ذهاب وإياب نصف النهائي، ونادي أوراوا تجاوز نادي غوانزو الصيني، وتقرر موعد اللقاء النهائي يوم السبت القادم ذهاباًفي الرياض، ويوم الأحد الرابع والعشرون من الشهر الجاري إياباً، وكان هذا اللقاء محط أنظار وموقع نقاش الجميع منذ إعلان موعده قبلأسابيع.

النهائي المرتقب:

يترقب الشعب السعودي بشكل عام وجماهير الهلال بشكل خاص، هذا النهائي الذي يطمح الشارع الرياضي السعودي بأكمله لتحقيق ناديالهلال الانتصار وتحقيق البطولة ورد الثأر.

الهلال ورد الثأر وتجديد الأمجاد:

هذه المباراة تعتبر ذات طابع خاص ومختلف بالنسبة لنادي الهلال السعودي، حيث أنه يعتبر رداً للثأر بعد نهائي نفس البطولة، عام 2017مالذي خسره نادي الهلال من أمام نفس الفريق الياباني، فيعتبر انتصار الهلال في هذا النهائي هو رداً للثأر.

ومن جهة أخرى يبحث نادي الهلال عن تجديد أمجاده في البطولات الآسيوية التي حققها 6 مرات بنسخها القديمة، ويبحث من خلال هذااللقاء عن البطولة الآسيوية السابعة في جميع النسخ، والبطولة الأولى لهذه النسخة في تاريخه.

تاريخ الهلال في المجد الآسيوي:

يعتبر نادي الهلال السعودي صاحب رقم صعب في البطولات الآسيوية بستة بطولات على مختلف النسخ السابقة حيث كان له التسيد فيسنوات كانت على النحو التالي:

كأس آسيا لأندية أبطال الدوري عام 1991 في الدوحة

حيث كان فوز الهلال بركلات الترجيح 4-2 على الإستقلال بعد التعادل الإيجابي 1-1 في المباراة، وكأس آسيا لأندية أبطال الكؤوس عام1997 في الرياض فاز الهلال على ناغويا الياباني 3-1، وكأس السوبر الآسيوي عام 1997 ضد بوهانغ الكوري الذهاب 1 – 0 للهلال فيالرياض والإياب 1 – 1 في كوريا، وكأس آسيا لأندية أبطال الدوري عام 2000 في الرياض فاز الهلال على جابيلو الياباني3-2، وكأسالسوبر الآسيوي عام 2000 ضد شيمويز اليباني الذهاب 2 – 1 للهلال في اليابان

الإياب 1 – 1، وكأس آسيا لأندية أبطال الكؤوس 2002 في الدوحة ضد هيونداي شنغ الكوري الجنوبي إنتهت بفوز الهلال 2 – 1، وبهذهالبطولات إستطاع نادي الهلال السعودي تسجيل 6 بطولات آسيوية في تاريخ المجد الآسيوي.

وفي هذه النسخة من البطولة التي إنطلقت في عام 2003م، إستطاع نادي الهلال الوصول للمباراة النهائية ثلاث مرات كان أولها في عام2014 والتي خسرها من أمام سدني، وعام 2017 وخسر اللقب من أمام نادي أوراوا، وفي هذا العام يلعب الهلال النهائي للمرة الثالثة منأمام نفس الفريق الذي خسر من أمامه البطولة في أخر نهائي وصل له.

لابد من الوقفة لتحقيق المجد السعودي الهلالي:

هذا الإنجاز إن تحقق فهو يعتبر إنجازاً سعودي قبل أن يكون هلالي، فيعتبر الهلال ممثلاً للمملكة العربية السعودية ورياضتها وسيلعب بإسمالرياضية السعودية كاملة وليس بإسم الهلال فقط، وسيكون إنجازاً سعودياً لطالما انتضاره بعد أن كان أخر إنجاز سعودي في هذه البطولةهو عام2005 بعد ماحقق نادي الاتحاد البطولة.

لذلك واجباً على كل رياضي سعودي الوقوف والدعم المتواصل لنادي الهلال من الجميع، لأن تحقيق الهلال لهذه البطولة يعتبر إنجاز سعودي،وعودة الأندية السعودية لمنصات التتويج الآسيوية.

شاهد أيضاً

نادي العرين لكرة القدم بطلا لمنطقة عسير في دوري البراعم

صحيفة عسير – سالم عروي : حقق فريق العرين لكرة القدم من ظهران الجنوب بطولة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: