صحة بيشة تواصل عقد ورش تدريبية في إطار مشروع سلامة الأطفال

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

تواصل صحة بيشة في عقد ورش تدريبية في اطار مشروع سلامة الأطفال أحد مشاريع التحول الوطني ٢٠٢٠ ، ويأتي إنعقاد الدورة لتدريب المرشدات والمرشدين الصحيين في المدارس، كما ستناقش الدورة دور المرشدات في تطبيق برامج ومبادرات الصحة المدرسية، وتوضيح مشروع سلامة الاطفال في ( المنزل – الطريق – المدرسة)، كما سيتم إلقاء محاضرة عن الإسعافات الأولية وتطبيق عملي، وستنعقد الدورة على مدى يومين.

يشار أن مشروع سلامة الأطفال هو مشروع ضمن مشاريع التحول الوطني ٢٠٢٠ لوزارة الصحة يهدف إلى تقليل نسبة الإصابات والحوادث عند الأطفال. الهدف العام من البرنامج التقليل من نسبة الإصابات والحوادث بين الأطفال في السن المدرسي، والتوعية بأهمية السلامة المدرسية، وتدريب المرشدات الصحيات في المدارس على السلامة المدرسية وتعزيز دورهم الرقابي داخل المدرسة، وكذلك رفع وعي طالبات المرحلة الثانوية بإحتياطات السلامة من الإصابات.

يذكر ان هذا البرنامج وضع للمرشدين والمرشدات الصحيين في المدارس، وطالبات المرحلة الثانوية هم الفئة المستهدفة للتدريب، وأن العدد المستهدف للمرشدين والمرشدات يصل إلى ١٦٠ مرشد صحي، و بدء اليوم الاحد في تدريب ١٦٠ مرشدة صحية من داخل المدارس وسيتم تدريبهم من خلال توزيعهم على ٨ ورش تدريبية خلال شهر.

ومعايير إختيار المدارس الثانوية المستهدفة هي مدارس المرحلة الثانوية للبنات، والمدارس التي بها مرشدة صحية، وأن يكون عدد طالبات المرحلة الثانوية في المدرسة ٤٠ طالبة فأكثر.

وأوضحت د/ عايدة منصور منسقة البرنامج ان البرنامج سيعمل على تدريب جميع المرشدات الصحيات في مدارس البنات بكل ما يخص سلامة الأطفال وأيضاً سيكون هناك دورات تستهدف الكوادر التربوية وذلك بسبيل النهوض بالمستوى الصحي في داخل بيئة المدارس .

وأشارت ان مبادرات ومعايير إختيار المرشدات الصحيات في المدارس جاءت لتدريبهن علي طرق التعامل مع الحالات المرضية الطارئة وسرعة الاستجابة لشكوى الطالبات ومرافقة الحالة الإسعافية إلى المستشفى إن دعت الحاجة. >

شاهد أيضاً

الأولى من نوعها بالمنطقة .. جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريء لمريض خمسيني ببريدة

صحيفة عسير – نورة القرني : تمكن فريق جراحة مناظير الصدر في مستشفى الملك فهد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com