القسم النسائي بـ” عسير” يقوم بجولة إعلامية مساء أمس في معرض صحة بيشة المقام في “توليب مول “

 

صحيفة عسير – تغطية وتصوير – أمل الصاري :

قام القسم النسائي بصحيفة عسير الإلكترونية ببيشة مساء أمس الجمعة ، بجولة إعلامية في معرض اليوم العالمي للسكر الذي أطلقته الشؤون الصحية ببيشة يوم الخميس الماضي ، في مركز توليب مول ، ولمدة ثلاثة أيام ، وكان تحت شعار (إحمِ عائلتك) ، والذي دشنه مدير الشؤون الصحية المكلف الاستاذ ثواب بن ناصر الشهراني ، وقد شارك في هذا المعرض الصحة العامة ، ومديرية التمريض بثمانية أركان وهي : ركن الإستشارة الطبية والتوعية الصحية ، ركن المختبر ، ركن فحص النظر ، ركن الكشف عن الأسنان لمرضى السكري و العامة ، ركن القدم و السكري ، ركن الصيدلة ، ركن التغذية العامة ، وركن تطعيمات الإنفلونزا ، وتهدف جميع الأركان إلى توعية المجتمع حول مرض السكري و علاقته بهذه الأركان الثمانية ،

وتحدث لـ( عسير) في لقاء خاص طبيب الأسنان محمد نبيل أبو غزاله في احد اركان المعرض حيث قال : أن مرض السكري يضعف العظام بصفة عامة والأنسجة المحيطة بها ، مما يسبب مشاكل باللثة ، حيث يؤدي إلى تخلخل الأسنان وإضعافها وتراكم الجير عليها .

ووجه “أبو غزاله” نصيحته لمرضى السكر بضرورة مراجعة طبيب الأسنان كل ثلاثة أو ستة أشهر للمحافظة على صحة الأسنان .

كما ألتقت ” عسير ” أيضاً أثناء جولتها بالمعرض مع الممرضة المسؤولة عن الصحة العامة ، حيث ذكرت أسباب المرض بداء السكري و ما ينتج عنها من مضاعفات ، وأشارت أنه من ضمن ذلك الاأسباب السمنة والتغذية الغير جيدة ، وقد تكون أحياناً لأسباب وراثية .

من جانب آخر من الجولة ألتقت الصحيفة الممرض المسؤول عن إبر الأنسولين ، حيث قام بشرح بشكل مبسط أقلام الانسولين ، وتوجه الصحة لصرفها بدلاً عن الإبر و الحبوب ، وأنواع أقلام الأنسولين ومتى يجب استخدامها ، و مميزاتها عن بقية أدوية السكر .

كما تحدث مع الممرض المسؤول عن التثقيف الصحي في قسم التغذية ، حيث بين للمجتمع أنواع الأكل الضار و الأكل الصحي من خلال عرض المنتجات و ما تحتوي عليه من كميات السكر الضار و محاولة إستبدالها بالأشياء النافعة التي تحتوي على الكربو هيدرات .

القسم النسائي بصحيفة عسير الإلكترونية يتقدم بخالص الشكر والتقدير لمشرفة التثقيف الصحي بمحافظة بيشة الاستاذة عائشة القريوي على استقبالها الجميل للصحيفة ،وحسن اخلاقها وتعاملها ، وجهودها المميزة في قيامها بشرح أركان المعرض للزوار .

يشار إلى أن مركز توليب مول قام بدعم هذا المعرض بـ (٣٥٠ ) تذكرة ألعاب مجاناً للأطفال زوار المعرض على مدى ثلاثة أيام ، وأشاد حضور المعرض بهذه المبادرة الجميلة من توليب مول

----------

شاهد أيضاً

“الصحة”: لم تسجَّل أي حالة إصابة بـ”كورونا” في المملكة.. وتعافي أكثر من 30 ألفاً حول العالم

صحيفة عسير ــ متابعات أعلنت وزارة الصحة اليوم (الأربعاء)، أنها لم تُسجل حتى الآن أي …

%d مدونون معجبون بهذه: