“الشباب” بين الدراسة والعمل رغم مصاعب القطاع الخاص.

 

IMG-20141221-WA0008

صحيفة عسير _ محمد الفلقي:

تشاهدهم في المحلات التجارية يعملون بروح الكفاح ، وبروح الفريق الواحد عنوانهم الابتسامة و مطلبهم كسب الرزق . هدفهم إثبات قدرات أبناء الوطن . حيث شرعت وزارة العمل منذ فترة زمنيه إلي نظام السعودة وهو إحلال المواطنين السعودين مكان العمالة الوافدة في وظائف القطاع الخاص.
كما يرى بعض غير السعوديين أن السعودة إجراء غريب، بينما يرى كثير من السعوديين ان هذا الإجراء كفيل بالحد من مشكلة البطالة بين الشباب السعودي.
من جانبه تحدث عدداً من الشباب حيث قال الشاب عمر الشهري والذي يعمل بإحدى المعارض الخاصه للأقمشة الرجالية أحاول كثيراً بعدم الاستسلام للعطالة مهما كانت المعوقات، حيث اعمل على أمل أن أضيف الخبرات والمهارات التي تساعدني في الحصول على عمل مناسب . رغم قساوة القطاع الخاص في قلة المردود المالي وطول ساعات العمل . وأكد الشاب ناصر القحطاني أنه أحد طلاب جامعة الملك خالد في الفترة الصباحية وفي الفترة المسائية يعمل بالقطاع الخاص لإثبات نفسه وان يكون نافعاً لمجتمعه ، حيث يقضى جُل وقته بين التحصيل العلمي و العملي ليكون عنواناً للشاب الخادم لوطنه في ظل مردود مالي جيد نوعا ما.
وحرص الشاب مشعل القحطاني على إستغلال وقت فراغه بالعمل في ظل ندرة الوظائف الحكومية التي يكون بها الاستقرار الوظيفي وبيئة العمل مناسبه جداً من خلال توفير الدورات العملية التي تكسبك الخبرات لتطوير النفس و العمل.

IMG-20141221-WA0007IMG-20141221-WA0009

=========

شاهد أيضاً

نشامى عسير تطلق مبادرة « نعود بحذر » في بوليفارد خميس مشيط

صحيفة عسير _ سالم عروي  تفاعل جميع زوار البوليفارد بشتى فئاتهم مع الحملة التوعوية للعودة …

%d مدونون معجبون بهذه: