مركز التأهيل الطبي بصحة بيشة يشارك بفعاليات اليوم العالمي للتطوع تحت شعار “تطوعي صحه٣”

صحيفة عسير – تقرير – حنيف آل ثعيل :

يعد قسم التأهيل الطبي بمستشفى الملك من الأقسام المميزة ، حيث يعود هذا القسم بالفائدة للمرضى وتقديم خدمات تأهيل طبية متميزة، كما يقوم قسم التأهيل بمستشفى الملك عبدلله بأعمال جليلة وجبارة حيث شارك قسم التأهيل الطبي في فعاليات اليوم العالمي للتطوع ٢٠١٩ في توليب مول بإشراف مدير إدارة التأهيل الطبي بصحة بيشه الأستاذ/ بريه بن محمد المعاوي .

وقد تحدث “المعاوي” لـ “عسير ” : مستعرضاً الخدمات التي يقدمها مركز التأهيل بمستشفى الملك عبدالله ، حيث انه يضم خمسة أقسام لكل قسم خدمات معينة وهي قسم عيادة الطب الطبيعي ، والتأهيل، وقسم العلاج الطبيعي ، وقسم العلاج الوظيفي ، وكذلك قسم الأطراف الصناعية وقسم علاج علل النطق و التخاطب .

وقال “المعاوي” : يتكون القسم من عدة مبادرات منها مبادرة الكشف على المرضى وفحصهم ، وايضاً مبادرة توعوية من إدارة التأهيل لمنع الاصابات والوقاية منها ، وكذلك المبادرات التثقيفية عن أقسام مركز التأهيل وكذلك الاستشارات الطبية.

و أشار ” المعاوي ” : بأن مركز التأهيل يمر الآن بمرحلة مشروع بنية تحتية لأقسام التنويم ، بحيث يتسع بعد المشروع ثمانية وعشرون مريضاً مقسمة أربعة عشر رجال و أربعة عشر نساء ، كما إن هذا المشروع يشمل بقية الأقسام من تطوير وتحسين بيئة عمل.

ومن جانب آخر أوضح لـ” عسير ” مدير مركز التأهيل الطبي بمستشفى الملك عبدالله الاستاذ/ مطلق السواط إحصائية كل قسم من الاقسام المتواجدة في قسم التاهيل الطبي .

وقال ” السواط ” : بإن عيادة الطب الطبيعي والتأهيل قد بلغت عدد المواعيد التي تمت خدمتها خلال عام ٢٠١٩ في هذه العياده ثمانية الآف و مئة وستة و أربعون موعداً ، أما قسم العلاج الطبيعي فبلغت الجلسات العلاجية التي تم حجزها وخدمتها ستة عشر ألف وتسعمائة وتسعة وثلاثون جلسة علاجية ، أما القسم الثالث هو العلاج الوظيفي و بلغ عدد الجلسات العلاجية للعام ٢٠١٩ لهذا القسم ألف وستمائة وأربعة وسبعون جلسة ، حيث أن قسم الأطراف الصناعية فتم تجهيز خلال نفس العام تسعة وعشرون طرف صناعي والكثير من المستلزمات جاهزة الصنع ، فيما أن القسم الخامس فهو علاج علل النطق والتخاطب والذي تم عمله موخراً بحمد لله وتم إجراء مايقارب مئة وستون جلسة علاجية .

و في ختام حديثهما قدم شكرهما و تقديرهما لصحيفة عسير الإلكترونية لدعمها المستمر ولتميزها في جميع الفعاليات والمبادرات التي تخدم المجتمع .

=========

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة: المركز هو الجهة الوحيدة المخولة بتسلم التبرعات وإيصالها للخارج

صحيفة عسير – عاليه زايد : أوضح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أن ما …

%d مدونون معجبون بهذه: