بحضور التشكيلي مفرح عسيري وعدد من الإعلاميين ورجال الأعمال
 
فريق إنسجام تيم يجبر ” وهج ” يتكلم بصمت في “الخبتي”

صحيفة عسير -تغطية – حنيف آل ثعيل :
تصوير – علي الفرخ ، عبدالله باحص :

اطلق فريق إنسجام تيم التشكيلي التابع لجمعية الثقافة والفنون ببيشة مساء اليوم الخميس الموافق ١٤٤١/٤/١٥هـ معرض بعنوان (وهج) ، وكان ذلك بحضور مميز من الفنان التشكيلي المعروف مفرح علي عسيري من فنانين منطقة عسير وأحد الفنانين المعروفين بالمملكة ، وكذلك حضور الشيخ سعيد الخبتي ، وبحضور متحدث تعليم بيشة الاستاذ ناجي السبيعي ، وحضور الاستاذ خالد آل نسيله المتحدث لمجمع المستقبل التخصصي ببيشة والراعي الرسمي لهذا المعرض ، والاستاذ عبدالله بن ناصر ال نسيله مدير العلاقات العامة بمجمع المستقبل الطبي ببيشة ، والفنان التشكيلي علي عسيري ، وعدد من الإعلاميين والإعلاميات ، وكان ضيوف معرض “وهج ” لهذا اليوم هم ” الجيش الإلكتروني السعودي” “حزب مطنوخ” الاستاذ عبدالله الغامدي ، ونجم السوشيل ميديا (ابو سن ) ، وكذلك الفنانة التشكيليه نورة الشريف .
وحضور من المدعوات في هذا المعرض .

وبعد افتتاح معرض ” وهج ” بفندق الخبتي ، تجول الجميع في هذا اامعرض الجميل والفريد من نوعه ، حيث أحتوى هذا المعرض على فن تشكيلي مميز قُدم من قبل عضوات فريق إنسجام اللاتي اثبتن اليوم للحضور مدى تميزهن و ابداعهن ، ويعد معرض ” وهج” معرض فريد من نوعه تميز به فريق إنسجام تبم ، حيث قام الفريق بتسليط الضوء على أنواع مختلفة من الفنون التي ابرزت جماليات الفن التشكيلي ، وقد أشاد الجميع بكل ماشاهدوه من جمال وتميز من خلال هذا المعرض الجميل .

وقد ألتقت صحيفة عسير الإلكترونية بعدد من ضيوف المعرض لنقل انطباعاتهم عن هذا المعرض ، وكانت البداية مع
الفنان التشكيلي مفرح علي عسيري من فنانين منطقة عسير وأحد الفنانين المعروفين بالمملكة ، حيث حدث لـ” عسير ” قائلاً : تلبية لدعوة فريق إنسجام تيم التشكيلي سعدت بوحودي هذا المساء في هذا المعرض الجميل والمميز ، حيث تميز معرض ” وهج ” بطريقة العرض وطريقة التلوين .

وقال ” عسيري ” : ذكروا لي الفنانات التشكيليات عضوات هذا المعرض أنهم “يلونون بألوان مضئية ” وهذا أول مرة اشوفه ، واشد بايديهم على هذا التميز والله يوفقهم .

وألتقت ” عسير ” متحدث تعليم بيشة الاستاذ ناجي السبيعي حيث قال : شكراً لكم صحيفة عسير الإلكترونية على تغطياتكم المميزة لمثل هذه المناشط في محافظتنا الغالية .

وأضاف السبيعي : الحقيقة سعدت هذا المساء بتلبية دعوة كريمة من فريق إنسجام تيم لحضور معرضهم الموسوم باسم “وهج ” وهو “وهج ” على اسمه لاحظت فيه روعة ماتم عرضه من لوحات وطريقة إخراجها المبهر وأتمنى حقيقة أن ترى مثل هذا المناشط النور وتكون لها مشاركات على مستوى الوسط ولدي ثقة كبيرة أنها ستحقق حضوراً لافتاً ومميزاً .
واختتم حديثه قائلاً : أشكر جمعية الثقافة والفتون في بيشة دعمها لفناني وفنانات بيشة .

كما أشاد الشيخ سعيد الخبتي مالك فندق الخبتي بهذا المعرض الجميل الذي استحق الاشادة من الجميع فشكرا لجميع فنانات هذا المعرض ، واتمنى لهن التوفيق ، وأكد أن فندق الخبتي سيكون داعم لمثل هذه المعارض المميزة .

من جانب آخر من من المعرض تحدث لـ” عسير ” الاستاذ خالد بن عبدالعزيز آل نسيله المتحدث لمجمع المستقبل التخصصي ببيشة حيث قال : سرني ماشاهدته في هذا المعرض ” وهج ” الأكثر من رائع ، وبحضور نخبة من فناني وفنانات بيشة التشكيليين وما وصلنا اليه من التفاخر بمثل هذه الفنون التي تحظى بدعم كبير من حكومتنا الرشيده ومن هيئة التراث والفنون ، وليس بغريبٍ على بيشة فهي منذ الأول وهي رحمٌ ولّاد للأُدباء والشعراء والفنانين .

وأكد ” آل نسيله ” : أن ماتم عرضه اليوم في معرض “وهج ” بلا مبالغه في نظري ليصلُ في ابداعه واتقانه وتوهج لوحاته الى جمال بعض المتاحف العالمية التي قد شهدتها في مختلف الدول ، ونحن مجمع المستقبل التخصصي ببيشه بدعمنا لأخواننا واخواتنا الفنانين ببيشة بصفة خاصة والفن والفنون بصفة عامة ماهو الا حصاة صغيرة من رد جبال الجميل لهذا الوطن المعطاء ، وايصال رسالة الفن بسموها ورفعتها الى جميع فئات المجتمع بالتعاون مع الاعلاميين والمشاهير الذين حضروا حيث كان الترتيب والتنسيق الأكثر من رائع .

واختتم ” آل نسيله ” حديثه بالشكر والتقدير لجمبع طاقم صحيفة عسير الإلكترونية في محافظة بيشة على تميزهم في جميع الفعاليات التي تقام بالمحافظة .

كما ألتقت ” عسير ” بالاستاذ عبدالله بن ناصر ال نسيله مدير العلاقات العامة بمجمع المستقبل الطبي ببيشة ، مشيداً بكل ماقدمه فريق انسجام تيم من خلال هذا المعرض الذي ابهر الحضور بكل ما تم تقديمه من عمل فني تشكيلي جميل .
وقال الاستاذ صبحي الحبي لـ” عسير ” : الليلة في معرض وهج عشت لحظه انسام الوهج ، ووهج الانسام ، وكيف الابداع ينولد من رحم أللا مألوف ، والفن التشكيلي رسالة ولا يكون رسالة حتى يعيشه الفنان ، فالفنان يجمل الصورة فرسالته هي تجميل الصورة الإيجابية في مجتمعه ، والفنان يحدد معالم الصور ورسالة الفنان ينقل للناس كيف يمكن تحديد معالم حياتهم وعلاقتهم ومبادئهم ،الفنان يغير من عيوب الصورة فرسالته تغيير النظرة السلبية في مجتمعه ، الفنان رزقه الله الخيال وهي اساس كل إبداع وأساس الاختراعات فيجب على الفنان أن لايحصر خياله بين ريشته ولوحته بل في جميع حياته يكون مبدع.

واختتم قائلاً : أبارك لفريق انسجام هذا الإبداع واشكر جمعية الثقافة والفنون ببيشة ، اشكر فندق ختي ، اشكر كل الإعلاميين
اشكر صحيفة عسير الإلكترونية على تميزها في كل مناسبة وحضورها المميز .

كما شكر الاستاذ عبدالله المشوي كل من حضر في هذا المعرض وخاصة ضيوف المعرض من خارج محافظة بيشة على تكبدهم عنا السفر من أجل مشاركة الفريق في هذا المعرض ، وأشاد بما شاهده اليوم من عمل جميل لفنانات فريق انسجام تيم ، عدد واختتم ” المشوي ” قائلا : كنا نتمنى تواجد الاستاذ فهيد آل جزوا مدير جمعية الثقافة والفنون معنا هذا اليوم ، ولكن ظروفه الصحية حالة دون حضوره ونتمنى له الشفاء العاجل باذن الله.

وقد تلقى فريق انسجام تيم هدية من الفنان التشكيلي علي عسيري عبارة عن لوحة تمثل الحنين لأيام الصبى .

وفي نهاية الحفل كرّم فريق إنسجام تيم التشكيلي صحيفة عسير الإلكترونية ، وذلك لدعمها المتواصل للفنانات بالفريق ، كما تم تكريم مالك فندق الخبتي الشيخ سعيد الخبتي ، و الراعي الرسمي لهذا المعرض مجمع المستقبل ، وكما تم تكريم عدد من الجهات المشاركة في انجاح هذا المعرض .

كما تمنت قائدة فريق انسحام تيم وعضواته حضور الاستاذ فيهد آل جزوا مدير جمعية الثقافة والفنون ببيشة لهذا المعرض ، ولكن ظروفه الصحية حالت دون ذلك .

يشار إلى أن الفنانات المشاركات في هذا المعرض المميز ” وهج ” هن :

*الفنانة التشكيليةخيال الشهراني قائدة الفريق
* الفنانة التشكيلية ليدي الشهراني
*الفنانة التشكيلية مرام ناصر الشهراني
*الفنانة التشكيلية نوره صالح الشهراني
*الفنانة التشكيلية شريفه فهد الشهراني
*الفنانة التشكيلية منار منير المعاوي
*الفنانة التشكيلية فاطمه حسن العسيري
*الفنانة ا لتشكيلية حنان يحيى المالكي
*الفنانة التشكيلية الهنوف محمد
*الفنانة التشكيلية ساره محمد الشهراني
* الفنانة التشكيلية وفاء محمد الأهدلي
*الفنانة التشكيلية ندى احمد الشمراني
*الفنانة التشكيلية أمل سعيد الغامدي
*الفنانة التشكيلية أمل عبدالله الشهراني

كما كانت هناك مشاركة جميلة من الاطفال :

سديم ابراهيم الغامدي
روند عبدالرحمن
جنى محمد الشهراني
فاطمه سعد الناشري
عمر عامر الشهراني
عبدالرحمن عامر الشهراني

يذكر أن عدد اللوحات المشاركة في معرض ” وهج ” المقام بالخبتي جراند يقارب ٢٦ لوحة للفنانات من خارج بيشة وخارجها .

=========

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للملكية الفكرية تطلب مرئيات العموم حول مشروع لائـحة ترخيص ممارسـة أعمال الملكية الفكريـة

صحيفة عسير ــ واس طرحت الهيئة السعودية للملكية الفكرية مرئيات العموم حول مشروع ترخيص ممارسـة …

%d مدونون معجبون بهذه: