تم استخدام رقعة من الذراع لترميم الجرح

صحيفة عسير / سالم عروي /

استغرقت ١٧ ساعة.. عملية نوعية لاستئصال ورم من لسان مريض بمستشفى عسير المركزي

تمكن – بفضل الله – فريق طبي جراحي بقيادة إستشاريي طب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة أورام الرقبة والترميم الدكتور مبارك شايع القحطاني و الدكتور علي مهدي القناص من إجراء عملية نوعية وهامة لاستئصال ورم من لسان مريض بمستشفى عسير المركزي ، في عملية استغرقت ١٧ ساعة .

وفي التفاصيل : أوضحت صحة عسير أن الفريق الطبي استأصل الورم وقام بتشريح العقد اللمفاوية بكلتا جهتي الرقبة والتأكد من عدم وجود خلايا سرطانية بمشاركة أطباء قسم الأنسجة ، كما تم أخذ رقعة من ذراع المريض لترميم الجرح مع إعادة التروية الدموية لها، وتم نقل المريض لقسم العناية المركزة للاطمئنان عليه .

وأجريت العملية بمشاركة الفريق الطبي المكون من عدد من الأخصائيين في ذات التخصص وفريق التخدير بقيادة الدكتور حسين أبو جميله و الدكتور وائل رشدي و الدكتوره زينب وفريق التمريض بقيادة الممرضة صالحة .

بدوره أوضح الدكتور مبارك القحطاني ان هذه العملية تعتبر الأولى لفريق جراحة أورام الرأس والرقبة في المستشفى باستخدام رقعة من هذا النوع وإعادة التروية الدموية لها بمستشفى عسير المركزي ، وذلك – بفضل الله – ثم توفر الكوادر الطبية المؤهلة وتوفر الإمكانيات الطبية .

كما قدم أعضاء الفريق الطبي شكرهم لسعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقتي عسير ونجران خالد بن عائض عسيري على دعمه لتوفير الإمكانات الطبية اللازمة وللمساعد للخدمات العلاجية بصحة عسير الدكتور عبدالله قداح و المشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور علي بن سعيد مستور على متابعتهم .>

شاهد أيضاً

للمرة الأولى في المستشفى لطفلين في شهرهما الأول
 
نجاح أول عمليتين في الرأس باستخدام المناظير في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام

صحيفة عسير – نورة القرني :  نجح الأطباء في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام ( أحد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com