أستقبله محافظ الداير في مكتبه مرحبا بزيارته
 
متحف طلان والقهوة العربية والآثار تبهر السائح السويسري ايفان في بني مالك

صحيفة عسير /يحيى مشافي

استقبل محافظ الداير الأستاذ نايف بن ناصر بن لبدة صباح اليوم الإثنين السائح السويسري إيفان والذي يزور حاليا الداير في جولة سياحية للتعرف علي آثارها وأبرز معالمها وما تمتاز به من طبيعة خلابة وأجواء سياحية وزيارة آثارها وقلاعهاوالتعرف على القهوة العربية التي تمتاز المحافظة بزراعتها.
وقام السائح السويسري ايفان بجولة صباح اليوم الاثنين على جبال بني مالك بمحافظة الداير وقلاعها وآثارها يرافقه مدير العلاقات العامة والإعلام ببلدية محافظة الداير محمد مفرح المالكي والاعلامي حسن العثواني كثاني سائح يأتي للمحافظة عن طريق التأشيرة السياحية حيث شملت الجولة متحف طلان لصاحبه جبران العليلي المالكي والذي يحتوي على 8 آلآف قطعة أثرية حيث أعجب بما رأى من قطع أثرية نادرة كما قام بإرتداء الزي الشعبي والتجول داخل المتحف. بعد ذلك قام بزيارة لمزارع البن بآل علي ومزارع النخيل وشاهد كيف تصنع القهوة العربية من الشجر إلى الشرب.
تلى ذلك الانتقال في جولة سياحية لجبل خاشر وقلعة قيار الأثرية التي اعجبت السائح السويسري بشكلها الاسطواني الجذاب المبهر واستمع لشرح عنها وعن تاريخها وعراقتها ك أقدم القلاع في بني مالك.
بعد ذلك قام بجولة سياحية في جبل حراز وشاهد المدرجات الزراعية وأبز ما تمتاز به المحافظة من زراعات متنوعة. كما قام ايفان بجولة على السوق الشعبي بالمحافظة وشاهد كيف تصنع العصائب والأشجار العطرية والملبوسات والزينة الرجالية والنسائية في القدم وتم أخذ صور تذكارية بهذه المناسبة.

>

شاهد أيضاً

السديري يشارك القطاعات الأمنية افطارهم

صفحة عسير – إبراهيم آل ملفي شارك محافظ المجمعة المكلف الاستاذ سلطان بن سعد السديري …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com