فعاليات ” مهرجان عبق الماضي ٢٠٢٠ ″ تنطلق مساء أمس في ” حطين ” الرياض

صحيفة عسير تغطية وتصوير – سارة القحطاني :

وسط حضور شخصيات بارزة ، وإقبالاً كثيفاً من الزوار ، انطلقت مساء أمس الخميس فعاليات “ مهرجان عبق الماضي ٢٠٢٠ ″، الذي نظمته مؤسسة ثقة بالرياض لتنظيم المعارض والمؤتمرات ، باشراف أ/ عبدالله القحطاني ، في حي حطين بالرياض ، وهو المهرجان التاريخي الأضخم الذي يضم نخبة من الحرفين والحرفيات من مختلف أنحاء المملكه تحت سقف واحد .

وأكد أ. عبدالله القحطاني : على أهمية المهرجانات في تنشيط الحركة السياحيه في منطقة الرياض ، حيث أن المعارض تتيح فرصاً مهمة للشركات الوطنية والعالمية ورائدات الأعمال من الشابات لتبادل الأفكار والخبرات في مختلف المجالات، مما يساعد على فتح آفاق جديدة للتعاون فيما بينهم ، مؤكد على أهمية صناعة المعارض وما تمثله من قيمة كأحد أهم الروافد الاقتصادية والترويجية لمنطقة الرياض “

وقد شارك في المهرجان أشهر العارضين للفلكلور الشعبي. وقدمن أجمل العروض نجدية وسط أجواء بهيجة اجتمع فيها تراث المملكه على أرض المهرجان بشكل مميز وإستثنائي متمثلاً في أحلى وأجمل الإستعراضات المسرحية النجدية .

فيما أكد الزوار أن النجاح الذي حققه معرض «مهرجان عبق الماضي »، خلال السنة الأولى، كان الدافع الحقيقي وراء إهتمامهم بالحضور وسط أجمل أجواء الأجداد والأباء.

مهرجان عبق الماضي يعتبر الأكبر من نوعه في مدينه الرياض من حيث التنوع التاريخي و الثقافي ، ويتيح فرصة للعارضين من المواهب المتنوعة في الحرف الشعبية والطبخ الشعبي والألعاب القديمة ، والسيارات الكلاسيكية وعرض المقتنيات النادرة في مزاد علني للتنافس على إبراز إبداعاتهم القديمة في أجواء تشجع على الإبداع والابتكار من وحي حنين عبق الماضي ، وقد رافق هذا المعرض حملة إعلانية وإعلامية تغطي كافة الوسائل من صحف ومجلات متخصصة ومواقع التواصل الإجتماعي ورسائل جوال وبريد إلكتروني وتواصل إجتماعي ودعوات زيارة لكافة الشخصيات المهمة في مختلف مناطق المملكه .

وشكرت اللجنة المنظمة كافة الإعلاميين ممثلين القنوات والصحف والمجلات ولجميع مشاهير التواصل الإجتماعي ، شكراً مجدداً لكم هذا الدعم الملحوظ .

>

شاهد أيضاً

عبدالله الدجران لـ” عسير ” : مزاد الجنوب للإبل بنسخته 3 مختلفاً عن النسخ السابقة

النقيع – تقرير – حنيف آل ثعيل : التقت صحيفة عسير الإلكترونية برجل الأعمال عبدالله …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com